تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

ترقّبوا إرتفاع إضافي في أسعار المحروقات!

توقع عضو نقابة اصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس في حديث الى موقع leb economy أن تشهد اسعار المحروقات المزيد من الإرتفاع في الأسبوع القادم.

واعتبر البراكس أن “رفض منظمة اوبك وحلفائها في اوبيك+ زيادة الانتاج بشكل يريح الاسواق ويخفض الاسعار و عجز الانتاج النفطي الذي يفوق 700 الف برميل يومياً والذي تتحمل مسؤوليته دولتي نيجيريا وانغولا اضافةً الى الحرب في اوكرانيا ومشروعي مقاطعة شراء النفط من روسيا ومنع البواخر الاوروبية من نقل المشتقات النفطية الروسية اللذين يناقشان بين دول الاتحاد الاوروبي واعلان وكالة الطاقة الاميركية عن تراجع مخزون النفط الاستراتيجي الاميركي، وغيرها من العوامل التي ستواصل خلال الايام المقبلة الدفع بأسعار النفط عالمياً الى الارتفاع حيث شهدنا أمس تخطي سعر البرنت 113 دولار اميركي”.

وأكد البراكس “أن هذا الإرتفاع سيترجم خلال الأيام المقبلة والأسبوع القادم بإرتفاع في أسعار المحروقات في لبنان. فنحن لم نعد بعيدين عن عتبة 500 الف ليرة لصفيحة البنزين و600 الف لصفيحة المازوت، ومن المتوقع أن نصل اليهما سريعاً خاصةً في حال استمرار سعر صرف الدولار في لبنان على حاله بعد أن تخطى عتبة الـ27 ألف ليرة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//whairtoa.com/4/5190373