تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانمحليات

“منتحدّى سجين يطلع من عقدة سجنه”… هجومٌ “ناري” من باسيل على جعجع!

شنّ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل خلال اللقاء الانتخابي لدائرة بيروت الاولى اليوم الأربعاء، هجوماً لاذعاً على حزب “القوات اللبنانية” ورئيسه سمير جعجع.

وقال باسيل: “عندما بدأنا بمواجهة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وكشفنا عن ارتكاباته الفاسدة، أمّنوا له الحماية”.

وإسكتمل قائلاً: “أسقطوا خطة التعافي كما أسقطوا القانون الأرثوذكسي، يتحدّثون عن اللامركزية وهم وضعوا قانونها داخل “جارور” الإدارة والعدل، بالتواطؤ مع حلفائهم بالمنظومة”، وكلّ يوم يحملون الاتفاق الثلاثي، ويحاولون العيش فيه”.

وتحدى باسيل “القوات”، بالقول: “نتحدّى أن تقولوا للناس لصالح من أوقفتوا القانون الأرثوذكسي. قلتها أنا بوضوح في برنامج “دقيقة مع جبران”، وكشفت أن الطلب أتى من الأمير بندر، وأنتم إلتزمتم الصمت لأن هذا كان اعترافهم لي”.

وتابع باسيل هجومه على “القوات”، مستعيناً بقول: “العقل مريض ما بينتج إلّا الخرّاب، وقال: “أحد أبواقهم اتهمنا بإلغاء الإنتخابات، لأننا طالبنا الدولة أن تؤمّن حرية الإنتقال والإجتماع للناس”.

وفي سياق حديثه، قال باسيل: “من الطبيعي أن يستغرب التنقل بين المناطق لأن “معلمو” محصّن بالقلعة وما بيزور الناس حتى “جارته” بكركي، وهو يعتبر نفسه أكبر من الناس، متحججاً بالوردة وبالخطر على حياته”.

وزاد: “يعدلون القانون ويحاولون تقصير المهل من خلال وضع الانتخابات بشهر آذار أي شهر الثلج، ولأن وضعنا الإنتخابات بالتاريخ الصحيح في شهر أيار، اتهمونا بتأجيل الانتخابات”.

وأردف: “يلغون الميغاسنتر والدائرة 16، ويلغون عدد النواب 6 عن الإغتراب، ويتهموننا بتأجيل الانتخابات.ويغلقون الطرقات ويضربون الناس بالحجارة ويتهموننا بتأجيل الانتخابات. يدفعون الرشاوى ويزوّرون الارادة الشعبية ويتخطّون السقف المالي، ويتهموننا بتأجيل الانتخابات”.

وتابع باسيل حديثه، “نحن من الناس، نذهب إليهم على عكار وجزين والبقاع الغربي والشوف وعالية وبعلبك وزحلة. متحدياً جعجع، قائلاً: “منتحدّى سجين يطلع من عقدة سجنه SYNDROMIC”.

وختم باسيل، بالقول: “نحن نتواصل مع الناس، ونقبل إنتقادهم ونتفهم خيبة أملهم، بس نحن نعلم أن “العتب على قد الأمال”التي وضعوها فينا والناس واعيين ويعلمون أن لا تغيير من دون التيار الوطني الحر. وصحيح أن أملهم خاب في هذا البلد، لكن لديهم أمل في “التيار” للخلاص”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//intorterraon.com/4/5190373