تابعوا قناتنا على التلغرام
فن

دعوات لمقاطعة اليسا.. رفضاً لـ”تطبيع الاغتصاب”

دعت جمعيات نسوية فلسطينية لمقاطعة المغنية اللبنانية اليسا بعد اعلان الاخيرة عن عمل فني يجمعها بالمغني المغربي سعد المجرد المتهم باغتصاب امرأة في نيويورك.

وأعلن المجرد قبل ايام عن استعداده لطرح أغنية “من أول دقيقة”، وهي ديو يجمع بينه وبين إليسا. ونشر صورة تجمعهما، عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً: “من أول دقيقة لحبك قلبي مال، عرفتي بميت طريقة تغيري حال بحال”.

وأثار هذا الإعلان حفيظة الحقوقيات في العالم العربي، رفضاً للترويج لـ”مغتصب”. ودعت جمعية “نسوية فلسطينية” لمقاطعة اليسا، وذكرت أنه في العام 2010، تم اعتقال سعد المجرد لاغتصابه امرأة وضربها في نيويورك، وتم اطلاق سراحه بكفالة لحين اصدار الحكم لكنه هرب خارج الولايات المتحدة ولم يعاود دخولها أبداً.كما أشارت الى أن المجرد اعتدى في العام 2015 على امرأة مغربية فرنسية واغتصبها في المغرب، وبلغت الضحية الشرطة بالحادثة لكنها سحبت الشكوى في ما بعد نتيجة ضغوط.  ولفتت الى اعتقاله في 2016 بتهمة اغتصاب فتاة وضربها في باريس، وتم اطلاق سراحه بكفالة أيضاً، والى حادثة أخرى في 2018.

وقالت إن “اليسا تقوم بالدعاية لعمل فني مع لمجرد مع معرفتها التامة أنه متهمٌ “بضرب النساء حتى يفقدن الوعي ليغتصبهن”، مؤكدة “لن نرضى بتطبيع الاغتصاب والعنف ولن نرضى أن يكون المعتدون على النساء والمتعاطفون معهم قدوة لأطفالنا”.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//betzapdoson.com/4/5190373