تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

الصايغ: لإعلان حالة طوارئ صحية وفصل السياسة عن الصحة لأن لوننا السياسي لا يحمينا

دعا نائب رئيس حزب الكتائب الوزير السابق الدكتور سليم الصايغ إلى إعلان حالة طوارئ صحية وإقفال الحدود مع الدول التي يجب أن نقفلها معها، مشددا على وجوب فصل السياسة عن الصحة، لأن لوننا السياسي لا يحمي صحتنا بل تضامننا وتعاوننا معًا.

ولفت الصايغ في نداء وجهه عبر فايسبوك إلى انه وبعد ان أعلنت منظمة الصحة العالمية عن خطر تحوّل الكورونا لوباء، فلم يعد هناك متسع للمزاح، لافتا الى أن الدولة اللبنانية تعرف ألّا بنى تحتية كافية على المستوى الصحي لتواجه الوباء بطريقة المراحل، من هنا كان يفترض ان تعلن حالة طوارئ صحية.

وقال الصايغ: “اليوم على الدولة اللبنانية أن تعلن حالة الطوارئ الصحية ولا بد من التطوع مع الصليب الاحمر الذي يقوم بعمل جبّار ونوجه له التحية، ولنبدأ بتجهيز مستشفيات في كل المناطق اللبنانية لأنه لا يجوز ان يأتي المصابون الى مستشفى واحد، فمستشفى رفيق الحريري الجامعي لا يتسع الا لـ300 سرير، وفي حال بتنا أمام وباء، فالمستشفى لن يستوفي الاستيعاب المطلوب.

وطلب من الناس أن تأخذ صحتها بيدها أي عن طريق الوقاية ومن ثم الوقاية داخل البيت وبيئة العمل وأينما كان.

ووجّه نداءه للجميع لأي حزب وأي منطقة أو طائفة أو مذهب انتموا قائلا: “عليكم ان تعرفوا أننا لا نتحدث عن كورونا لا في ايران ولا في السعودية ولا طهران ولا في روما، بل عن الخطر الذي يهدّد الأرزة وصحّة كل فرد منّا، لذا علينا أن نتعاون مع بعضنا البعض لنواجه الفيروس وفي ما بعد يأتي وقت الحساب”.

https://www.facebook.com/selimelsayegh/videos/1015843002133330/

المصدر: Kataeb.org

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى