تابعوا قناتنا على التلغرام
حرب اوكرانيا

بايدن يعلن حظر واردات النفط من روسيا

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، حظرًا على واردات النفط من روسيا في أقسى إجراء اتّخذته إدارته حتى الآن لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا.

وقال بايدن في خطاب ألقاه في البيت الأبيض: «سنحظر جميع واردات النفظ والغاز والطاقة. هذا يعني أن النفط الروسي لن يكون مقبولًا بعد الآن في موانئ الولايات المتحدة وسيُوجّه الشعب الأميركي ضربة أخرى قوية لبوتين»، مضيفًا أن قرار الحظر اتُخذ «بتنسيق وثيق» مع الحلفاء، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح «يمكننا اتخاذ هذا القرار فيما لا يستطيع آخرون. لكننا نعمل بشكل وثيق مع أوروبا وشركائنا لوضع استراتيجية على المدى الطويل من أجل تخفيف اعتمادهم على الطاقة الروسية». وأضاف: «نبقى متّحدين في نيّتنا مواصلة ممارسة ضغط متزايد على بوتين وعلى آلته الحربية».

ولا يشكّل النفط الروسي إلّا 8 في المائة من الواردات الأميركية و4 في المائة من استهلاك المشتقات النفطية في الولايات المتحدة التي لا تستورد الغاز الروسي.

وأضاف الرئيس الأميركي: «قد تستمر روسيا في تحقيق التقدم بثمن مروع. لكن يتضح من الآن أن أوكرانيا لن تشكل أبدًا انتصارًا لبوتين. قد يتمكن بوتين من السيطرة على مدينة لكنه لن يتمكن من الاستيلاء على البلد» برمته. وقال «سنواصل دعم الشعب الأوكراني الشجاع الذي يحارب من أجل بلده».

المصدر :

الشرق الأوسط.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى