تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال
أخر الأخبار

آخر المعطيات عن التدقيق المالي.. هذا ما كشفته مصادر المركزي!

يوم الخميس الماضي، إلتقى وفد ألفاريس أند مارسال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ومساء يوم الجمعة غادر أعضاء الوفد لبنان بعدما إطلعوا على الداتا التي أدخلها مصرف لبنان في الحاسوب المخصص للشركة لدى وزارة المال. ولكن الإطلاع على هذه الداتا لا يعني المباشرة بالتطبيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان.

تقول المعلومات المتوفرة إنّ أعضاء وفد الشركة إنتقلوا إلى دبي حيث هناك فريق آخر من الشركة وفي عداده عدد من الإختصاصيين اللذين يتولّون تقييم هذه الداتا التي تم تقسيمها إلى فئات عدّة، ويتولّى كل من هؤلاء الإختصاصيين فئةً معيّنة من الداتا، ويقوموا بتقييمها على أن يعدّ في نهاية العملية تقريراً يشير فيه ما إذا كانت هذه الداتا كافية أم لا. وستعد الشركة في نهاية هذه العملية أيضاً تقريراً شاملاً تقول فيه ما إذا كان ما لديها يسمح بإطلاق عملية التدقيق أم لا.

ومن المتوقع ان تتبلغ السلطات اللبنانية الجواب النهائي للشركة أن تتبلغ به إبتداءً من منتصف هذا الأسبوع. ويأمل المعنيون اللبنانيون أن تكون مرحلة طلب الداتا وتقييمها قد إنتهت، وأن تباشر الشركة العمل الفعلي لا سيّما وأنّ مصادر مصرف لبنان عادت وكررت أنها سلّمت كل ما هو مطلوب منها، وأنّ بإمكان الشركة أن تباشر التدقيق حتى ولو لم تكن قد أنهت عملية تقييم الداتا، لافتة إلى أن وجود مفوّضة الحكومة لدى مصرف لبنان كريستيل واكيم، كمنسقة مع ألفاريز أند مارسال هو أمر كافٍ كي تنطلق عملية التدقيق بكل شفافية ووضوح، باسيما وأنّ هناك عقداً موقّعاً وبالتالي لا تجوز المماطلة بهذا الملف.

المصدر :

تقرير ال بي سي

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى