تابعوا قناتنا على التلغرام
نشاطات وثقافة

الجامعة اللبنانية بالمرتبة الثالثة في لبنان بحسب مؤشرات WEBOMETRICS

أعلنت الجامعة اللبنانية في بيان، أنها “استنادا إلى مؤشرات تحليل الأداء (WeboMetrics Ranking Analysis 2017 – 2020)، احتلت المرتبة الثالثة على صعيد لبنان من حيث نشاطها على شبكة الإنترنت عبر مواقعها الإلكترونية وحضورها في منصات البحث”.

وأشارت الى أنها “بحسب أحدث معايير التقييم والتصنيف، التي شملت أكثر من ثلاثين مؤسسة تعليم عال في لبنان وصدرت نتائجها في كانون الثاني 2020، فقد تمكنت من منافسة الجامعات الأخرى من خلال تفعيل مواقعها وصفحاتها الإلكترونية وعدد زوار تلك المواقع، إضافة إلى جودة أبحاثها المفهرسة بشكل جيد في محركات البحث”.

ولفتت الجامعة الى أن “WeboMetrics استند إلى عدة مؤشرات تتعلق بـ:

مؤشر التواجد (Presence Rank): تقدمت الجامعة اللبنانية في هذا المؤشر سبعة وأربعين نقطة، لأن صفحة الويب التابعة لها حصلت على المزيد من الفهرسة في محركات البحث العالمية.

مؤشر التأثير (Impact Rank): تقدمت الجامعة اللبنانية في هذا المؤشر مئتين وسبعة وسبعين نقطة، لأن صفحة الويب التابعة لها تلقت المزيد من الروابط الخارجية وتضاعفت دعاية الجامعة بشكل أكبر على الويب وتم تضمين رابط الجامعة في منتديات دولية وبوابات خارجية.

مؤشر الانفتاح (Openess Rank): تقدمت الجامعة اللبنانية في هذا المؤشر مئة وخمسة نقاط، وذلك بعد نشر الأساتذة المزيد من الأوراق البحثية وتوفير إمكانية الوصول إلى المنشورات.

مؤشر التميز (Excellence Rank): تقدمت الجامعة اللبنانية في هذا المؤشر ست نقاط، لأن منشوراتها ذات الجودة باتت متوفرة في (Scopus) و (ISI Web of Knowledge)”.

وأوضح البيان، أن “ما سبق يعني بأن على الجامعة التركيز على تحسين المؤشرين الأخيرين من أجل إحراز نتائج أفضل في المستقبل”.

وذكر أن “الجامعة اللبنانية كانت قد صنفت في مؤشر (webometrics) السنة الماضية من بين أفضل أربع جامعات على مستوى لبنان وأفضل 25 جامعة على مستوى العالم العربي في (QS World University Ranking – Arab Region 2020) الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة في تشرين الأول 2019”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى