محليات

مؤتمر صحافي لتكتل “أوع”

قام تكتل “أوعَ” بمؤتمر صحفي مساء أمس، حيث تداول موضوع دعم القضاء النزيه وتكريس الحق في الحصول على المعلومات لتحويله لأداة لمواجهة الفاسدين والمعتدين على أملاك الشعب وبدايتها من خلال تحرير الأملاك البحرية.
وقد توجه بالعريضة إلى وزير الأشغال “فينيانوس” حيث كان متعاون جداً ووعدهم بالحصول على هذ المعلومات خلال فترة محددة. كذلك نتيجة الضغط حوّل الوزير طلباً بموضوع الزيتونة باي لمجلس الإنماء والإعمار لتسليمنا المعلومات وهذا إثبات تكريس حقيقي لهذا القانون. كما قاموا بتكريس انتصار حقيقي حيث شهدنا لأول مرة تقوم جهة رسمية “الوزارة” تستند على هذا القانون وتطلبه من جهة رسمية أخرى.
وصرّح التكتل أن نتيجة هذا التعب والمجهود استطاعوا الحصول على ملف يتضمن أكثر من ٦٠٠ تعدي على الأملاك البحرية بين أيدي القاضي خوري ويهدون هذا الانتصار لجميع الثوار. كما وعدوا اللبنانيين بمتابعة هذا الملف لاسترداد أملاكهم وتحصيل حقوقهم.
من خلا المؤتمر ذكر “أوعَ” بعض من أهدافهم المقبلة:
١- رفع إخبار للقضاء بالتوازي مع إخبار وزارة الأشغال بموضوع المخالفات والتعديات على الأملاك.
٢- رفع دعوة قضائية في ملف الزيتونة باي.
٣- متابعة الطلبات المرفوعة للتفتيش المركزي وديوان المحاسبة حول موضوع التوظيف عير القانوني بأوجيرو، لمحاسبة من تسبب بهذا التوظيف.
٤- تواجد أسبوعي أمام القضاء لدعمه وللوصول لقضاء مستقل قادر على مواجهة الفساد.
٥- الوقوف بوجه جمعية المصارف التي قاموا بها الأسبوع الماضي بسبب السياسات القمعية التي فرضتها على ودائع الشعب تحت شعار “لن ندفع الثمن” وستكون ثابتة كل سبت.
ختم تكتل “أوعَ” بدعوة إلى مظاهرة يوم السبت المقبل ١٨/١/٢٠٢٠ تحت شعار “لن ندفع الثمن” في منطقة البربير الساعة ٣ ظهراً لتكون مسيرة نحو جمعية المصارف ثم نحو رياض الصلح.
كما وعدوا الثوار بعد هذا الانتصار أنهم باقون وسيكملون رسالتهم بروح ثابتة نحو الانتصار الحتمي والنهائي.

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

five × 4 =

Back to top button
error: Content is protected !!
Close
Close