محليات

جثمان نجوى قاسم وصل إلى بيروت

وصل جثمان الإعلامية اللبنانية في قناة “العربية الحدث” نجوى قاسم، عند السادسة مساء اليوم، من مطار دبي إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، رافقها على متن الطائرة نفسها عدد من الإعلاميين، إضافة إلى ذويها.

وكان في استقبال جثمانها في صالون الشرف بالمطار، حيث سادت حال من الحزن والتأثر الشديدين ورفعت عائلتها صورة كبيرة للراحلة، ممثل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وزير الإعلام جمال الجراح، مديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة نجلا عساكر، قنصل لبنان في دبي عساف ضومط، إضافة إلى عائلتها وزملائها ووسائل اعلامية.

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية أشرفت على إتمام كل الإجراءات القانونية.

ضومط


وتحدث قنصل لبنان في دبي فأشار إلى أن “السلطات الإماراتية قدمت كل التسهيلات من أجل اتمام الإجراءات كافة”

الجراح


وتحدث الجراح فقال: “نستقبل جثمان الراحلة نجوى، التي لها مكانتها في الاعلام، فهي تمثل الرزانة الإعلامية، وكانت تحمل هم لبنان في قلبها أينما وجدت. ولقد كلفني الرئيس سعد الحريري بتمثيله في استقبال جثمانها”.

أضاف: “فقدت قناة العربية والعربية الحدث وكل من يعرفها شخصية إعلامية مهمة ستبقى في أذهاننا وأذهان كل الإعلاميين”.

بشارة


من جهته، قال الإعلامي أسعد بشارة: “من المحزن جدا أن نستقبل هذه النجمة المضيئة، وهي تعود إلى وطنها وقد فارقت الحياة بظروف صعبة ومؤلمة، لكنه قدر هؤلاء الإعلاميين الذين بنوا لأنفسهم موقعا من الاحترام والمهنية والحرفية. إنها إعلامية كبيرة، أضافت إلى الإعلام في لبنان، وكان ذكاؤها متميزا في إدارة الحوار”.

وأشار إلى أن “نجوى من مؤسسي إعلاميون من أجل الحرية، وكانت تعتبر أن قضية الحريات الإعلامية جوهرة يجب المحافظة عليها”.

شقيقة الراحلة


من جهتها، تحدثت شقيقة الراحلة نسرين فشكرت ل”الوزير الجراح ممثلا الرئيس الحريري حضوره”، مشيرة إلى أن “الراحلة كانت علاقتها ودودة مع الرئيس الحريري وكانت تكن له الكثير من الاحترام وتعتبره أخا لها”.

ويشار إلى أن جثمانها سينقل الى مسقط رأسها في بلدة جون بإقليم الخروب، حيث سيوارى في الثرى.

الوكالة الوطنية للاعلام

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

4 × 2 =

Back to top button
error: Content is protected !!
Close
Close