تغريدات

تحذير “مُشترك” من جنبلاط ووهّاب

أكّد رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهّاب أنّ “أيّ حصّة غير وازنة للدروز في الحكومة المقبلة هي مرفوضة”، داعياً لرفع عددِ الوزراء 20 أو خفضه إلى 16، وذلك بعد المعلومات التي أشارت إلى أنّ الحكومة ستكون من 18 وزيراً، ما يعني أنّ حصّة المسلمين فيها ستكون 9 وزراء يقسّمون على الشكل الآتي: 4 سنّة، 4 شيعة، ودرزي واحد.

وهّاب وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قال إنّه يشارك رئيس “الحزب التّقدّمي الإشتراكي” النائب السابق وليد جنبلاط تحذيره من “احتقار الدروز وحصرهم بموقع وزارة البيئة بأمر من صهر السلطان”.

وكتب وهّاب عبر حسابه على “تويتر”: “أشارك وليد بك (جنبلاط) التّحذير من الحصة الدرزية، وكنّا أبلغنا الجميع بأنّ أيّة حصة غير وازنة مرفوضة ولن نقبل بمشاركة أحد في حقيبة ثانوية كما نصرّ على رفع العدد إلى 20 أو إنقاصه إلى 16”.

وكان جنبلاط كتب عبر حسابه على “تويتر”: “بالأساس فإنّ الأقنعة ساقطة واللعبة مكشوفة. إنّ تفاهم البوارج التركية والاتصالات بين البرتقالي والأزرق والذي خرب البلاد يبدو يتجدد بصيغة أخرى مع لاعبين جدد في حكومة التكنوقراط الشكلية وهيمنة اللون الواحد. لكن أحذّر من احتقار الدروز وحصرهم بموقع وزارة البيئة بأمر من صهر السلطان”.

Tags
Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

seven + 15 =

Back to top button
error: Content is protected !!
Close
Close