تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

ماذا يحدث في النافعة؟

شهِدِت اليومْ هيئة إدارة السَير والآليات والمركبات في الدكوانة ازدحاماً منظماً وفوضى بناءة، حيث وقف طوابير من المواطنين منذ الساعة السادسة صباحاً لدفع المتأخرات عليهم في الميكانيك للسنوات الماضية للإستفادة من مهلة الإعفاءات على الغرامات التي تصل الى حد 85% وينتهي العمل بهذا القانون يوم غد عند إنتهاء الدوام، أضف الى ذلك عملية شراء الأرقام المميزة والتي تزداد زخماً يوماً بعد يوم.
ثلاثة مليارات ليرة حصيلة اليوم من بيع الأرقام المميزة

وعلىا لرغم من المشهد الذي وصفه البعض بالـ”مرعب”، كان رئيس مصلحة تسجيل السيارات أيمن عبد الغفور حريصاً منذ الصباح على أن تكون الطوابير منتظمة وأن تكون الأولوية في إنجاز المعاملات للمواطنين وليس لمعقبي المعاملات، لذا أعطى توجيهاته للموظفين، خصوصاً الموجودين في قسم الميكانيك وصناديق المالية، الى البقاء في مكاتبهم بعد الدوام الرسمي ولو إضطروا البقاء حتى ساعات الليل الأولى لكي ينتهي آخر مواطن من معاملاته.

أسئلة كثيرة اليوم تطرح من قبل المواطنين في هيئة إدارة السير،.. هل ستمدد مهلة الإعفاءات على الغرامات في الميكانيك؟ هل سيمدد قرار التخفيض على شراء الأرقام المميزة؟ ليأتي الجواب من الهيئة بأن “هذا الأمر يحتاج لمجلس نواب أي لقانون”.

أما الأسئلة الاخرى هي: هل هناك غرامات على الرسم السنوي للأرقام المميزة إن لم تدفع في سنة 2019؟ ليأتي الجواب أن “الغرامة سوف تكون 10% عن كل شهر تأخير، وكل ذلك بإنتظار صدور قانون في مجلس النواب يعفي أصحاب هذه الأرقام من الغرامات”.

غداً الثلاثاء سيكون شبيه لهذا النهار الماراتوني في هيئة إدارة السير، لذا تطلب الهيئة من المواطنين التحلي بالصبر والهدوء من أجل إنتظام العمل وتخفيف الضغط على الموظفين الذين سوف يستمرون في العمل حتى ساعات الليل لتسيير شؤون المواطنين.

لبنان24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى