تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

كيف ستؤمّن شركة OMT السيولة النقدية بالدولار الأميركي؟

ابتداءً من 15 كانون الثاني 2020، باشرت شركة OMT بتسليم الحوالات الماليّة الواردة من الخارج نقداً وبالدولار الأميركي حصراً، وذلك إنفاذاً للتعميم الوسيط 537.

بحسب الآلية السابقة المعتمدة قبل 15 كانون الثاني 2020 كانت الأموال المرسلة من الخارج عبر شبكة ويسترن يونيون تصل إلى شركة OMT عبر حوالات مصرفية.

بما أن المصارف لن تسلمّ المبالغ المرسلة كاملة عبر الحوالات المصرفية، لجأت OMT إلى اعتماد آلية جديدة تماشياً مع التعميم الجديد لتأمين السيولة اللازمة لدفع الحوالات للزبائن بالدولار الأميركي، وذلك عبر فتح حسابات مصرفية في الخارج وعبر شحن المبالغ النقدية إلى لبنان.

سينتج عن هذه الآلية الجديدة أعباء إضافية تشمل شحن، تأمين، نقل، توزيع، حراسة وإدارة السيولة النقدية بالدولار الأميركي، لذلك ستخضع الحوالات المالية المرسلة من الخارج إلى رسم بنسبة إثنين بالمئة.

في حال كانت الحوالة واردة من الخارج بالليرة اللبنانية، وذلك قبل 15 كانون الثاني 2020،يمكن للزبائنالاتصال بالـCall Center كي يتمّ توجيههم إلى أحد فروع OMT الرئيسية لاستلام الحوالة بالدولار الأميركي.

وفي حال عدم توفّر الدولار لدى الوكيل عند طلب استلام الحوالة، يمكن للزبائن أيضاً الاتصال بالـCall Center كي يتمّ توجيههم إلى أقرب مركز وكيل بإمكانه الدفع بالدولار الأميركي.

على أمل أن يساهم تسليم الحوالات الواردة من الخارج بالدولار الأميركي حصراً في تحريك الدورة الاقتصادية لا سيّما الأسواق التجارية منها.

المصدر: kataeb.org

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى