تابعوا قناتنا على التلغرام
صحة و غذاء

المتة مشروب سحري للبشرة..مافوائدها!

تُعاني الكثير من الصبايا من مشكلة حب الشباب، وتبدأ في البحث عن طرق طبيعية أو منتجات كبية تساعدهن على التخلص منه بطريقة أمنة وسليمة. يُعد نبات المتة من أشهر النباتات المُستخدمة في علاج حب الشباب، هو نبات يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، كما يتميز باحتوائه على نسبة من الفيتامينات، التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة. ويتم تخمير نبات المتة كشاي للاستمتاع بفوائده، بينما يشرب السكان الأصليون في أمريكا الجنوبية هذا المشروب في حياتهم اليومية.

في السطور التالية تقدم لكِ “سيدتي.نت”، فوائد المتة لحب الشباب:

أولاً: ماهو المتة؟

هو عشب مصنوع من أوراق وأغصان نبات Ilex paraguariensi، وتُجفف أوراقة عادةً على النار، ثم تُنقع في الماء الساخن لتحضير الشاي. ويُستهلك المتة تقليديًا من وعاء يسمى القرع ويُشرب بقش معدني يحتوي على مرشح في نهايته السفلية لتصفية شظايا الأوراق.

ثانياً: فوائد المتة للبشرة

المتة هو عشب مصنوع من أوراق وأغصان نبات Ilex paraguariensi وتُجفف أوراقة عادةً على النار وتُنقع في الماء الساخن لتحضير الشاي

تحافظ المُتة على بشرتك لإنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد على منع وإصلاح تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة، إضافة إلى وفيتامين ب، وفيتامين ج، والبوتاسيوم والزنك، ومن المعروف عن الزنك أنه يساعد في التخلص من حب الشباب لمقاومته للفيروسات والبكتيريا التي تتسبب في ظهوره، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في تخفيف الإحمرار والالتهاب الذي يظهر مع حب الشباب. ويحتوي نبات المتة أيضًا على مستويات عالية من الكافيين الذي يتميز بفوائد هائلة للبشرة، حيث يقلل من السيلوليت، ويجعل مظهر الجلد مشدودًا وصحي. ويُمكنكِ شرب المتة يوميًا للاستفادة من فوائدها المختلفة للبشرة، والتي يُعد أبرزها ما يلي: 1-تساعد على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة. 2-تعمل على منع ظهور حب الشباب. 3-تساعد على تفتيح للون البشرة وجعلها أكثر نضارة.

ثالثاً: فوائد المتة للشعر

فوائد المتة للشعر

1- تساعد على تقوية بصيلات الشعر.
2- تعمل على تعزيز من نمو الشعر.
3- تقلل من تساقط الشعر.
4- تعمل على منع إتلاف الشعر.
5- تساعد على تثبيت صبغة الشعر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى