تابعوا قناتنا على التلغرام
صحة و غذاء

ابتعد عن تناول هذه الأطعمة في الصيف.. منها الآيس كريم!

في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تؤثر على الحياة الروتينية بأكثر من طريقة، وتسبب هذه الأشهر الحارة الجفاف ومشاكل صحية أخرى.

وبما أن البقاء في وسائل الراحة في الغرف المكيفة ليس ممكنًا دائمًا، يجب على الناس الاعتناء بأنفسهم في المنزل وأثناء الخروج.

لذلك نعرض لكم الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها، وذلك نقلاً عن موقع “timesofindia”.

لاحتوائه على كميات عالية من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي تسخن الجسم أثناء الهضم.

وعندما يحدث انقطاع في التيار الكهربائي، تتطور بكتيريا الآيس كريم التي يتم شراؤها من المتجر إلى وتسبب العديد من الأمراض.

وينصح الأطباء بتناول الآيس كريم فقط عندما تكون درجة حرارة جسمك طبيعية، حيث يؤدي تناوله بعد التعرض لأشعة الشمس في كثير من الحالات إلى التهاب الحلق والحمى.

– الأطعمة المقلية

يحب الكثير من الناس الأطعمة المقلية خاصة الشباب، دون أن ندرك أن الطعام المقلي ليس سهل الهضم، ويسبب لك الانتفاخ، كما أنها تحفز إفراز الدهون في البشرة، ما يؤدي إلى ظهور مشاكل جلدية مثل حب الشباب وكذلك اضطراب الجهاز الهضمي.

– الإفراط في تناول المانجو

المانجو لا غنى عنها في الصيف، فهي مليئة بالسكر الطبيعي ويسبب الإفراط في تناولها إلى التهابات الجلد ويزيد من حرارة الجسم ويؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال واضطراب المعدة والصداع وما إلى ذلك.

– المشروبات الساخنة

يجب تجنب المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة في الصيف، حيث أكدت الدراسات أنه بسبب الحرارة الخارجية، فإن درجة حرارة الجسم تكون مرتفعة بالفعل واستهلاك أي شيء يزيد من درجة الحرارة الكلية، يؤدي إلى زيادة محتوى البيتا الذي يزعج الجهاز الهضمي ويسبب الانتفاخ والتجشؤ المر.

– اللحوم الحمراء

نعلم جميعًا أن اللحوم ليست طعامًا سهل الهضم، والإفراط في تناولها في فصل الصيف يزيد من ضغط الجهاز الهضمي، ويحتوي على كميات عالية من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي تسخن الجسم أثناء الهضم.

– الأطعمة الحارة

يُنصح بتجنب الطعام الحار في الصيف، لأن الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار يؤثر سلبًا على البيتا ويزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى