تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

إشكالية مالية في قوى الأمن… عناصر قد يحرمون من الـ 100$!

بدأ عناصر قوى الأمن الداخلي باستلام المساعدة المالية والتي تبلغ قيمتها 100$ والتي ستقدم شهرياً لمدة ستة أشهر، بدعم من السفارة الأميركية في بيروت بالتعاون مع الأمم المتحدة، والتي بدأت بصرف مبالغ نقدية للعسكريين في إطار برنامج دعم سبل العيش.

وبحسب بيان صدر عن السفارة الأميركية في 17 نيسان الحالي، أشارت إلى أن “الدفعة الأولى من هذا البرنامج تبلغ قيمتها 16,5 مليون دولار أميركي، كدعم ماليّ موقّت لعناصر قوى الأمن الداخلي المستحقين”.
إلا أن اللافت أن أكثر من ألف عنصر في قوى الأمن الداخلي ألحقوا في وقت سابق بالمديرية العامة لـ “أمن الدولة” – قسم حماية الشخصيات، قد يحرمون من هذه المساعدة المالية لاعتبارهم عناصر في أمن الدولة، على الرغم من أنهم يعودون إدارياً ومالياً إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ويتقاضون رواتبهم عبرها.

وفي التفاصيل، فإن العناصر الألف يحملون بطاقات عسكرية كقوى أمن داخلي، كما أن رتبهم تابعة للمديرية ويستفيدون من الطبابة فيها، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة.

وبحسب المعلومات فقد تلقى هؤلاء العناصر في وقت سابق وعوداً بأنه سيتم شملهم بقرار مساعدة الـ 100 دولار، إلا أنه حتى اللحظة لم يتم إبلاغهم بأي قرار إيجابي بهذا الشأن، وهذا ما ستتناوله المراسلات بين أمن الدولة والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بهدف الإستيضاح، وخصوصاً أنهم يعودون إدارياً إلى قوى الأمن.

المصدر : ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى