تابعوا قناتنا على التلغرام
حرب اوكرانياعربي ودولي

روسيا تعلن نتائج عملياتها العسكرية .. كم بلغت “الحصيلة” منذ اليوم الأول؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قائمة الأهداف التابعة للجيش الأوكراني التي استهدفتها قواتها خلال اليوم الجمعة.

نقلت “روسيا اليوم” عن المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف قوله خلال موجز مسائي أن القوات الروسية قصفت اليوم بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو 10 أهداف عسكرية، منها خمسة تجمعات للقوات الأوكرانية في مدن بارفينكوفو وكراماتورسك وليسيتشانسك وقريتي بوفستانسكويه ونوفويليزافيتوفكا ومستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية في محيط مدينة نيقولايف (ميكولايف) وقرية باروتينو، ومواقع انتشار تشكيلات قومية في قريتي ياسينوفويه وسريبنوفيه.

وذكر كوناشيكوف أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت اليوم 217 موقعا عسكريا في أوكرانيا، منها 15 مركز قيادة و201 نقطة حصينة وتجمع للعسكريين.

وأشار إلى أن سلاح الجو الروسي خلال اليوم دمر ستة مواقع عسكرية أوكرانية، منها بطارية مدفعية وراجمتا صواريخ ومستودعان للأسلحة الصاروخية والمدفعية وثلاث تجمعات للعسكريين والمعدات العسكرية الأوكرانية.

وأكد كوناشينكوف إسقاط الدفاعات الجوية الروسية طائرة مسيرة سوفيتية الصنع من طراز “تو-143” تابعة للجيش الأوكراني في محيط بلدة أوكتيابرسكي.

ووفق إحصاءات وزارة الدفاعالروسية، دمرت القوات الروسية إجمالا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 شباط الماضي، 132 طائرة و105 مروحيات و457 طائرة مسيرة و2224 دبابة ومدرعة و251 راجمة صواريخ و971 مدفع ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2123 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر : بيروت اليوم.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى