تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانمحليات

طلب “هام” من كنعان!

اعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان، في تصريح انه “الاعتماد الإضافي في موازنة 2022 لوزارة الداخلية والبلديات أقر، وتم رصد 300 مليار لجوازات السفر لتوقيف المعاناة التي يواجهها المواطنون والامن العام في المعاملات”.

وكان كنعان طالب خلال الجلسة ب”اقرار الاعتماد الإضافي كما عدلته لجنة المال لتمويل الانتخابات في الخارج واضافة بند لتمويل اصدار جوازات السفر في الداخل والخارج لإيقاف معاناة اللبنانيين، فلا نريد ان نخاطر بالانتخابات خارج لبنان”.

واكد كنعان ان “الكلام عن اقتراع المغتربين اصبح واقعا ويكفي مزايدات وسجالات، فقد اصبحت العملية منظمة وستجري حسب الأصول وحسب التمويل الذي تم اقراره بمعزل عن الموازنة وان كان هناك حاجة للمباشرة الفورية اصبح بامكان وزارتي الداخلية والخارجية والقنصليات في الخارج القيام بهذه المهمة”، وشدد على ان “هذا امر جيد ودليل اضافي بان الانتخابات ستحصل في مواعيدها ونقوم بكل الإمكانيات اللازمة لإتمامها كمجلس نيابي ولجان مختصة”.

كما طالب كنعان ب”جلسة مناقشة عامة لإلزام الحكومات والقضاء احترام القوانين، خصوصا في مسألة التوظيف والمسح الشامل الذي دققنا به في لجنة المال واكتشفنا الكوارث”.

المصدر : النسمة الإلكترونية.

Journalist
Author: Journalist

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى