تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانمحليات

البخاري يحمل رسالة حاسمة… لِمن وجّهها ؟ “هدهد”

جاءت تغريدة السفير السعودي في لبنان وليد البخاري

(الهُدْهُدُ صاحبُ النبأِ اليَقِين, سفيرُ نبيِّ اللَّهِ سُليْمَانَ إلى مَلِكَةِ سَبَأ ورسالتهُ, إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ)، مُباشرة بعد إقفال باب الترشيح لتبعث “رسالة مباشرة “عبر “هدهد” سليمان إلى المكوّنات اللبنانية تنبّئهم فيها أنها عائدة لتحتضن لبنان، أمّا عن التوقيت فإنه إشارة واضحة وفق مصادر مُقرّبة من الجانب السعودي على أنّ “المملكة لن تتدخل في الإنتخابات النيابية خصوصاً في الساحة السنية، وهُو ما يُؤكد الرد الحاسم من المملكة على كل شخصية سنيّة حاولت التواصل معها لدعمها في الإنتخابات بل أنّ المملكة أدارت لها الظهر تمامًا.

إلّا أنّ هذه المصادر لا “تنفي الدعم السعودي “الواضح” للقوات اللبنانية على حساب مكوّنات 14 أذار الأخرى، ولا تتوانى المملكة عن تمويل هذا “الحزب” دورياً وبصفة مستمرة”.

إلّا أنّ “هذا البرود الذي تُبديه السعودية تجاه هذا الإستحقاق” تتوّقف عنده المصادر، لتوحي بأنّ “ذلك قد يعود إلى رؤية ربما بدأت تتضح لديها أنّ هذه الإنتخابات لن تحصل”.

وتُفسّر المصادر أنّ “الكلام السعودي من الواضح أنّه يشير إلى أنّ “المُساعدات التي تريد المملكة منحها إلى الشعب اللبناني لَن تمنحها عبر مؤسساته الرسمية بل عبر الجمعيات والناس والأشخاص الرياديين”.

المصدر :

ليبانون ديبايت.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى