تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

بتكليفٍ من السلطان هيثم بن طارق .. وزير الصحة العماني يُشارك في قمة الاستجابة العالمية لجائحة كوفيد 19

بتكليفٍ من السلطان هيثم بن طارق شارك الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ممثلًا للسلطان بكلمة السلطنة في قمة الاستجابة العالمية لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19عن بُعد عبر الاتصال المرئي.

وثمن وزير الصحة في كلمة مُسجلة التعاون العالمي المقترح لتسریع عملیة تطویر وإنتاج علاجات ولقاحات جدیدة لفیروس كورونـا المسـتجد (كوفید 19) الـذي تـم الإعـلان عـنه یوم الجمعة الأول من مایو الجاري معربًا عـن دعـم السلطنة الـكامـل للجھود الكبيرة التي تـبذلـھا الحكومات والشعوب لإدارة ھذا التحدي غیر المسبوق.

وأكد على أن العمل الجـماعـي والـتعاونـي بـین الـدول ھـو أساس رئیسي في الـتعامـل بـشكل فـعّال مع التھـدیـد الـذي تـشكله جـائـحة كـوفـید-19 عـلى الـصحة والـحیاة وسـبل الـعیش، الأمر الذي یجلب تحديات اجتماعية واقتصادیة خطیرة.

وأبدى ترحيب السلطنة بـكل الأفـكار الـتي قـد تـساعـد الـمجتمع الـدولـي على الـتعامـل مـع الأوبـئة والـجوائـح والتھـدیـدات المرتبطة بھا في المستقبل موضحًا أن ھـذه الـمشاكـل ذات طبيعة عالمية بـطبیعتھا ولا يمكن مـعالـجتھا بـطریـقة فـعّالـة إلا عـلى المسـتوى الـعالـمي.

وأعرب وزير الصحة عن تـرحيـب وإشادة السلطنة بـالـعمل الـذي تـقوم بـه مـنظمة الـصحة العالمية وصـندوق الـنقد الـدولـي والـبنك الـدولـي ومجـموعـة العشرين وتـحالـف الـلقاحـات (جـافـي) وغـیرھـا عـلى الـصعید الـدولـي وبـأي أفـكار تـتعلق بـآلـیات جـدیـدة ومـقاربـات جـدیـدة، وبـخاصـة أشـكال الـتعاون الـدولـي الجـدیـدة لإدارة الـمخاطـر الـتي یفرضھا المستقبل.

وأشاد في كلمته بتعاون الـــشعب العماني واستجابته المستمرة والفاعلة في مجابهة الجائحة، والتزامه الكبير بالقيود والإجراءات الاحترازیة والوقائية.

وأكد الدكتور في ختام كلمته على التزام السلطنة الكـامـل بـالـعمل عـن كـثب مع جـمیع الـدول لــدعــم التفكير المشــترك والــتعاون فــیما بین الــمجتمع الــدولــي لصالح الأجیال القادمة.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى