تابعوا قناتنا على التلغرام
لايف ستايل

ريجيم الديتوكس

يكثر الحديث مؤخراً عن رجيم الديتوكس و تخسيس الوزن باعتباره واحد من أكثر طرق تخسيس الوزن شعبية وانتشارا عبر العالم هذه الأيام، فشربك لمياه الديتوكس لا تضمن فقط حرقاً اضافياً للدهون، بل كذلك تستمتع بمذاقها الشهي والمنعش بفضل نكهات الفواكه المضافة للمياه والتي تشكل مكونا أساسيا في مياه الديتوكس، وبالمناسبة، مياه الديتوكس من أنجع الطرق التي تخلص الجسم من السموم.

شرب المياه واحدة من أفضل الأمور الصحية التي يمكن القيام بها لفقدان الوزن بسرعة، لا توجد به سعرات حرارية ويملأ المعدة حتى لا تشعر بالجوع، وقد أظهرت الدراسات أن بمجرد شرب الماء تساهم في تحسين جودة التمثيل الغذائي الخاص بك (metabolism).

ما هو ماء الديتوكس Detox Water?

ماء الديتوكس هي المياه التي تشربها للمساعدة في التخلص من السموم وحرق الدهون، هذه المياه تضاف لها الفواكه، الخضر والأعشاب، وتترك ليلة كاملة أو لساعات قبل استعماله.

ليس هناك طريقة واحدة مثالية لتحضير مياه الديتوكس، في الواقع، يمكنك العثور على أكثر من وصفة ناجعة لتخسيس الوزن، باستعمال المياه وتنكيهها بفواكه وأعشاب ستمنحك المذاق والفعالية في آن واحد.

إليكم أسفله أبرز 15 وصفة ديتوكس سهلة الإعداد وبمكونات طبيعية بسيطة لحرق الدهون والحصول على تمثيل غذائي مثالي خالي من السموم والشوائب.

1. ديتوكس الأناناس وقصب السكر

إذا كنت تفضل الطعم الاستوائي في مياه الديتوكس الخاصة بك، ديتوكس الأناناس وقصب السكر سيكون مثاليا، فالأناناس من الفواكه التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، هذا المشروب سهل التحضير بحيث يمكن تحضيره في حوالي خمس دقائق.

ستحتاج إلى بضعة لتر من الماء النقي، 2 عصي من قصب السكر وعدد قليل من قطع من الأناناس الطازجة (تفادوا الفاكهة المعلبة).

يتم مزج المكونات مع بعضها في جرة وإضافة الجليد، تترك في الثلاجة لمدة ساعتين قبل الشرب، كلما ظلت لأكثر وقت في الثلاجة، كلما كان ذلك أفضل من حيث الذوق.

2. ديتوكس التوت والبرتقال

التوت والبرتقال مكونان طبيعيان ناجعان في ديتوكس و تخسيس، والأكيد أن هذه المياه ستكون لذيذة المذاق وبمفعول قوي بفضل خصائص التوت المضادة للأكسدة، وخاصية تخليص الجسم من السموم المتوفرة في الحمضيات كالبرتقال.

يكفي مزج حوالي ستة أكواب من المياه مع مكعبات الثلج، حفنة من التوت الطازج و حبتان من البرتقال مقشرة و مقطعة إلى قطع أو مقطعة شرائح.

يترك في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، يمكن إضافة عصير البرتقال على المزيج لطعم أقوى أو يمكن الإكتفاء به قطعا صغيرة.

3. ديتوكس الخيار

e

يتسم الخيار بخصائص متعددة منها تنقية الجسم وتصفيته من الشوائب، إلى جانب النكهة المنعشة التي يضيفها للمياه.

يتم تقطيع الخيار في شكل شرائح مع مكعبات ثلج وتوضع في جرة، يترك لمدة ساعة في الثلاجة، لانتعاشة أكثر يمكن إضافة أوراق النعناع.

هذا الديتوكس مثالي قي أيام الصيف الحارة.

4. ديتوكس الجريب فروت والجير والليمون والخيار

لعل أول ما يبدء به شارب الديتوكس المبتدئ هو هذه الوصفة، تستغرق 10 دقائق فقط في التحضير ومزج كل من الجريب فروت والليمون والجير والخيار في جرة.

يترك لمدة ساعتين قبل البدء في شربه، هذه الوصفة تضمن تخليصا كلي من السموم والشوائب وتخسيس للوزن، بفضل إنزيمات حرق الدهون المتوفرة في الجريب فروت، إلى جانب خصائص الحمضيات التي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي الداخلي وطرد السموم بشكل صحي.

5. ديتوكس البطيخ

كلنا نحب البطيخ وطعمه المنعش، هذا الإعجاب حتما سيتضاعف مع ديتوكس البطيخ الذي يحول وظيفته لمشروب صحي ومثالي لأصحاب اللياقة البدنية.

البطيخ يحتوي على الليكوبين lycopene الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، وهو معروف كذلك بتعزيز الآثار المضادة للالتهابات.

وتوفر الأحماض الأمينية المتواجدة به تدفق سليم للدم في القلب والأوعية الدموية، يتم تقطيع لب البطيخ في قطع صغيرة وإضافتها للمياه مع مكعبات ثلج.

كالعادة يترك لمدة ساعة في الثلاجة قبل الإستعمال.

6. ديتوكس التوت البري والنعناع

هذا الديتوكس وعدا عن مذاقه اللذيذ والمنعش، فوائده ستجعلك تحمل معك القنينة أينما ذهبت، فالتوت البري يطرد كل الشوائب غير المرغوب بها من الجسم، بينما النعناع يعمل كمنظف ينقي المعدة، الأمر الذي يجعل من هذا الديتوكس وسيلة ناجعة وصحية لتخسيس وإنقاص الوزن.

ديتوكس التوت البري والنعناع لا يحتوي أي سعرات حرارية ومذاقه سيؤذي بك لإدمانه.

7. ديتوكس التفاح

هل تود توديع الدهون غير المرغوب فيها بشكل نهائي؟ إذن لقد وجدت ما تبحث عنه في ديتوكس التفاح والقرفة.

هذا الديتوكس سيمنحك نتيجة مبهرة بفضل خصائص التفاح، و فوائد القرفة التي تعزز التمثيل الغذائي الخاص بك، ويجعل تراكم الدهون الزائدة أمرا مستحيل!

يتم وضع كل من قطع التفاح مع عود قرفة في جرة أو في إناء زجاجي، ويترك لمدة ساعة في الثلاجة، وبعدها فاجئ جسمك بمنافعه الجمة!

8. ديتوكس الليمون والزنجبيل

معروف أن الليمون يساعد في تعزيز الهضم الصحي وتصفية الجسم والتخسيس، لكن مع إضافة الزنجبيل، المشروب يصبح أكثر نجاعة وفعالية بفضل خصائص الزنجبيل التي تكافح الغثيان وتعزز صحة الأمعاء، كما أنها تحارب تكون الخلايا السرطانية.

يقطع الليمون لشرائح ويتم بشر زنجبيل طازج فوق المياه او تقطيعه لقطع صغيرة، تضاف مكعبات الثلج ويترك في الثلاجة لساعتين.

9. ديتوكس الفروالة

محبي الفراولة سيجدون في هذا المشروب لذة ومتعة لا تقاوم، فعدا عن طعم ونكهة الفراولة الشهية، فائدته الغذائية والطاقة التي يزودك بها طول النهار ستجعلك مداوما على شربه نهارا ومساء.

يمكن الإكتفاء بقطع الفراولة في المياه مع مكعبات ثلج، ويمكن كذلك إضافة قطع خيار وليمون ونعناع، وفي كل الحالات ديتوكس الفراولة سيخدع دماغك ويوهمه أنك تأكل شيئا حلو!

10. ديتوكس الألوي فيرا

قد تستغرب الأمر للوهلة الأولى كون الألوي فيرا نبات، لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تأكله وتنتفع من معجزاته التي لا تعد ولا تحصى على الجسد وصحته.

استخراج لب الصبار ومزجه مع الليمون كفيل بمنحك النتائج التي تبحث عنها خاصة ما يتعلق بالتخسيس وإنقاص الوزن.

يتم وضع قطعة ألوي فيرا مع شرائح الليمون والخيار مع مكعبات ثلج، وكالعادة يترك المشروب لمدة ساعتين على الأقل قبل الإستعمال.

ملاحظة: هذا المشروب لا ينصح به للنساء الحوامل.

11. ديتوكس الليمون والنعناع

أن تبدء يومك في الصباح مع كوب من ماء الليمون فكرة صائبة، لكون هذا المشروب سينظف جسمك كما أنها تمنح رطوبة لجسمك بعد ساعات من النوم دون شرب الماء.

الديتوكس أو المشروبات الصحية تأتي في جميع الأشكال والأحجام، ولكن ديتوكس الليمون والنعناع من أهمها وأكثرها نجاعة في تخليص الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

12. ديتوكس منكه بالأعشاب

إضافة الأعشاب المنكهة مثل روزماري وأوريغانو إلى ديتوكس الفواكه قد تبدو غريبة للبعض، لكن كونوا على يقين أن بعدم محاولتك تجربة هذه النكهة، تكون قد حرمت نفسك من متعة مذاق ونتيجة مضاعفة للتخسيس.
النكهات القوية من الأعشاب تكمل حلاوة الفاكهة مثل الليمون أو البطيخ.

ملاحظة: يفضل أن يغلى إكليل الجبل وأوريغانو في الماء قبل إضافته إلى بقية مكونات الديتوكس، لأن هذا سيعطي نكهة أفضل مع المكونات الأخرى.

13. ديتوكس البرتقال والخيار

التمازج المنعش بين البرتقال، الخيار، النعناع والليمون سيكون مثاليا لترطيب الجسم، حرق الدهون وتنظيف الجسم.

التركيبة تبدو حتما منعشة؛ يقطع الخيار والبرتقال إلى شرائح وتوضع في المياه مع إضافة أوراق النعناع ومكعبات الثلج. لانتعاشة مضاعفة.

تترك التركيبة لساعات أو ليلة كاملة بالثلاجة قبل الإستعمال.

14. ديتوكس الشاي الأخضر البارد

ديتوكس الشاي الأخضر يمنح طاقة ونشاط وانتعاشة طول اليوم، ويخلص بشكل فعال من السموم بجسمك.

– يتم إعداد الشاي الأخضر وتركه حتى يبرد.
– يوضع في جرة وتضاف له شرائح الليمون والجير والبرتقال مع أوراق ريحان.
– يترك في البراد لمدة 4 ساعات كحد أدنى.

15. ديتوكس الكرز

– تعزيز الجهاز المناعي
– منع التهابات المسالك البولية
– تقليل الالتهاب والألم
– التقليل من خطر الإصابة بأمراض اللثة
– تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

كل هذه الفوائد يمنحكم إياها ديتوكس الكرز، الذي يمكن الجمع فيه بين مكونات رائعة مثل – الليمون، الجير، والتوت البري.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى