تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

الكشف عن وجهة الفاخوري.. وشكر “من لا يمكن تسميتهم”!

بعد إصدار المحكمة العسكرية في لبنان حكمًا قضى بكف التعقبات عن الموقوف عامر الفاخوري، أشارت السيناتور الديمقراطية جين شاهين، زوجة المحامي اللبناني والناشط السياسي بيل شاهين، والتي عملت فترة على إطلاق سراحه، إلى أنه في طريق العودة الى الولايات المتحدة وكانت تحدّثت معه هاتفيًا بعد وقت قصير من الإفراج عنه.

وجاء في بيان نشرته على حسابها عبر “تويتر”، أنها عملت “بشكل وثيق مع محامي عامر فاخوري ومسؤولي الإدارة والدبلوماسيين لتحريره”.

قالت: “أنا سعيدة للغاية لأن عامر سيعود أخيرًا إلى المنزل وسيُعاد شمله مع عائلته. لا يجب أن تمر أي عائلة بما مررت به عائلته. صحته في حالة حرجة والآن من المهم ان يتلقى العلاج المناسب”.

وأكّدت أنها “دعمت منذ فترة طويلة العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة ولبنان”، آملة أن تكون هذه خطوة أولى لإصلاح العلاقات.

وقالت: “لقد كان تأمين الإفراج عن عامر جهدًا جماعيًا”، وشكرت “محامية فاخوري، والسفير أوبراين وموظفيه في مجلس الأمن القومي، ولا سيما فيرجينيا بوني وغيرهم ممن لا يمكن تسميتهم، السفير ريتشارد، السفيرة شيا وفريقها، السكرتير إسبر، الجنرال ميلي، السناتور كروز وموظفيه، بومبيو والرئيس ترمب”.

من جهةٍ أخرى، أفاد مصدر عسكري لـ”ليبانون ديبايت”، بأن “لبنان تربطه بالجيش الأميركي إتفاقية عسكرية موقعة منذ الثمانينات، حيث تسمح للأخير باستخدام الاجواء اللبنانية ونقل الدبلوماسيين والرعايا الأميركيين”.

وأكد المصدر نفسه، أنه “لغاية الآن لم يخرج العميل عامر الفاخوري من لبنان عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية الشرعية”، مشيرًا إلى أن “القوى الامنية ستقوم بتنفيذ قرار منع السفر الصادر عن السلطات اللبنانية بحق الفاخوري” في حال استخدامه لهذه المنافذ”.

وأكدت مصادر “ليبانون ديبايت”، ان “العميل الفاخوري خرج من لبنان”.

المصدر: ch23

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى