تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

هل ينتهي العام الدراسي بإفادات؟

في ظل انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين في لبنان الى أكثر من 50 مصاب، انتشرت العديد من الشائعات حول نية الحكومة اللبنانية انهاء العام الدراسي قريباً وإصدار إفادات نجاح لجميع الطلاب أو اقله الغاء الامتحانات الرسمية لهذا العام، وبعد انتشار هذه الشائعات كان لزاماً التواصل مع مسؤولين في وزارة التربية لسؤالهم عن حقيقة هذه الشائعات.

في اتصال هاتفي اجراه موقع ليبانون ميرور مع أحد المسؤولين في الوزارة أكد ان هذه الشائعات غير صحيحة وان الحكومة لم تدرس هكذا خيارات حتى اللحظة، فيما أكد المسؤول ان وزير التربية يرفع لأت ثلاثة وهي:

1_لا انهاء للعام الدراسي مبكراً، بل على العكس فقد يسعى وزير التربية الى تمديد الفترة الدراسية الى أواخر شهر حزيران وذلك تعويضاً عن الأعطال الكثيرة التي شهدها هذا العام الدراسي بسبب ثورة 17 تشرين وانتشار فيروس كورونا.

2_لا الغاء للامتحانات الرسمية، فقد أكد المسؤول أن قرار الوزير حازم بعدم الغاء الامتحانات الرسمية، بل من الممكن تأخير موعد الامتحانات الى منتصف شهر تموز.

3_لا إفادات، أشار المسؤول التربوي الى ان قرار الوزير حازم برفض إصدار إفادات نجاح او ترفيع للطلاب، فهو يعتبر ان من شأن هكذا خطوة ضرب السمعة التعليمية للبنان ولكون هكذا إفادات من شأنها ان تساوي بين التلميذ المجتهد والتلميذ “الغير مسؤول” على حد قوله.

مسؤول أخر في وزارة التربية أكد أن الوزير حتى اللحظة مصمم على هذه رفض كل ما جرى ذكره سابقاً، الا أنه أشار الى أن الوزير قد يطّر الى إعادة التفكير بقراراته في حال استمر الاغلاق القصري للمدارس بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة وان المعلومات تشير الى ان اغلاق المدارس قد يستمر لمدة شهر بأحسن الأحوال.

ليبانون ميرور

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى