تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

بعد الوفاة الأولى بـ”كورونا”… دعوةٌ “قواتيةٌ” إلى وزير الصحة!

أعلن النائب في تكتل “الجمهورية القوية” شوقي الدكاش في بيانٍ، انه اتصل بمدير مستشفى البوار الحكومي “في ظل المخاوف التي يعيشها الناس في هذه الفترة من جراء انتشار فايروس الكورونا”، واستفسر منه عن “واقع المستشفى ومدى جهوزيته لاستقبال الحالات الطارئة او الحجر الاستبقائي او الوقائي”.

وقال دكاش، “أكد لي، ما هو معروف، بأن واقع المستشفى صعب جدا ويفتقد الى كثير من المستلزمات الطبية والادوية. أما لجهة الاستعداد لمواجهة الكورونا فلدى المستشفى قدرة استيعابية محددة، لكنها اليوم لا تمتلك مقومات الصمود والاستيعاب لغياب المستلزمات الضرورية، إضافة الى الشح الكبير في الاموال المخصصة للمستشفى”.

وأضاف: ” لذا، ومن باب الاستعداد لمواجهة اية مخاطر قد تستجد، وحماية للمواطنين، لاسيما في المحيط القريب للمستشفى، في كسروان-الفتوح وجبيل، وحرصا مني على صحة أهلنا وصحة الطاقم الطبي وموظفي مستشفى البوار الحكومي، أدعو وزير الصحة الى تجهيز مستشفى البوار، كما سائر المستشفيات الحكومية، بكل المستلزمات الطبية الضرورية وفق أعلى المعايير المعتمدة عالميا لمواجهة فايروس الكورونا”.

وتمنى دكاش، أن يتم ذلك بالتواصل والتنسيق مع بلدية البوار للاستفادة من قدراتها ومعرفتها بالمنطقة وأهلها”.

ودعا نواب كسروان وجبيل ورؤساء بلديات المنطقة إلى “لقاء عاجل للبحث في الخطوات الممكن ان نساهم بها لمواجهة هذا الفايروس وأعبائه على مستشفيات المنطقة والناس”.

وتوفي اليوم الثلاثاء المواطن “ج.خ.”، نتيجة إصابته بفيروس “كورونا” وهو كان قدم من مصر حيث تبينت إصابته بالفيروس بعدما لجأ إلى مستشفى المعونات في جبيل، ليكون أول حالة وفاة بكورونا في لبنان.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى