تابعوا قناتنا على التلغرام
اسرار

اسرار الصحف اللبنانية لليوم الثلاثاء 3 آذار 2020

صحيفة النهار
ـ اعتذار “أمل”…
طلب الرئيس نبيه بري الى وزرائه ونوابه الاعتذار عن رعاية المناسبات الاجتماعية ومجالس العزاء لحض الناس على اختصارها تجنبا لعدوى الكورونا.


ـ مشاورات هاتفية…
بدأ أكثر من مرجع سياسي ووزراء ونواب اتخاذ إجراءات وقائية بسبب انتشار الكورونا، ومنهم من استقدم أجهزة حديثة إلى منزله، إضافةً إلى إلغاء مواعيد وحصر المشاورات السياسية عبر الاتصالات الهاتفية.


ـ “قبة باط”…
يقول أحد الزعماء السياسيين في مجالسه إنّه لم يفاجأ بقبة الباط الروسية للطيران التركي على غرار ما يحصل مع الغارات الإسرائيلية على مواقع للحرس الثوري و”حزب الله”.


ـ تصعيد عوني اشتراكي…
أطلق الوزير السابق للمهجرين غسان عطاالله حملة تستهدف من سبقه في الوزارة في مؤشر الى التصعيد المتوقع ما بين “التيار الوطني” والاشتراكي.

صحيفة البناء
ـ خفايا
تساءلت مصادر حكومية عن الجهة التي حاولت التلاعب بكلام رئيس الحكومة الذي عرض لضعف الدولة وترهلها خاتماً بالعزم على مواجهة هذا التحدّي وصورته كلاماً للتيئيس وربما تمهيداً للاستقالة. وقالت المصادر إن اجتزاء كلام رئيس الحكومة من سياقه بدا مبرمجاً حيث تمّ التداول بمقتطفات موحدة على أكثر من وسيلة إعلام وغيّبت الفقرات الختاميّة في جميع هذه الوسائل.


ـ كواليس
لفتت مصادر دبلوماسيّة إلى معنى أن يكون الاعتراض القطري على عودة سورية إلى الجامعة العربية مانعاً كافياً للعودة بينما تخوض دول كمصر والسعودية والإمارات معركة مع قطر على جبهات عديدة. وقالت إن المعنى الوحيد هو أن واشنطن تقف وراء الرفض سواء أكان الصوت قطرياً أو سعودياً. وهذا معنى أن يصير هو القرار الرسميّ العربيّ.

صحيفة الجمهورية
ـ باشر رئيس حزب كبير سلسلة من التعيينات الجديدة التي يمكن أن تؤدي الى نهضة حزبية لمواجهة الإستحقاقات المقبلة.
ـ نُقل عن مرجع رسمي في ردّه على تحذير نقله تقرير دبلوماسي بشأن ملف سياسي حاد «أنا الغريق وما خوفي من البلل».
ـ دمعت عينا سفير دولة كبرى وهو يودع مسؤولا كبيرا حيث قال له: عندما انتُدبت إلى ها البلد لم أكن مرتاحا ولكنني اليوم أشعر بحزن عميق لمغادرته.

صحيفة اللواء
ـ همس
لم تتوضح بعد نتيجة الاتصالات الجارية لترتيب مواعيد لزيارة مسؤول رفيع إلى عواصم قريبة، في إطار توجهات البيان الوزاري..
ـ غمز
يخشى بعض المسوؤلين أن تكون دولة كبرى، لجأت إلى مقايضات من نوع ما، في ما خص المعارك الجارية للسيطرة على إدلب.
ـ لغز
ترددت معلومات في بيروت عن «شيء ما» يجري داخل عاصمة عربية قريبة، لكن لم تتوافر معلومات من المصادر المعنية!

صحيفة نداء الوطن
ـ يتردد أن وزيرا سابقا يقف وراء هجمة يتعرض لها وزير سيادي حالي..
ـ عُلم ان حزبا فاعلا يتوسط لدى النظام السوري لتصدير بعض المنتجات الزراعية بأكلاف مخفضة، حيث تصل قسمة المنتجات المصدّرة إلى نحو 200 مليون دولار.
ـ يؤكد من يعمل على رأب الصدع بين “القوات” و”التيار الوطني الحر” أن هذه المهمة مستحيلة حاليا في ظل وجود الوزير السابق جبران باسيل على رأس “التيار”.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى