تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

إسرائيل تغتال «عماد الطويل» في القنيطرة

استهدفت طائرة إسرائيلية بصاروخ موجه، مواطنا سوريا في بلدة حضر في القطاع الشمالي من الجولان السوري، شرق خط “برافو” الأممي الذي يشكل الحدود الشرقية لمنطقة فصل القوات المتحاربة التي حددتها الأمم المتحدة بعد حرب تشرين (1973) بريف القنيطرة الشمالي.
وقال مراسل سبوتنيك في القنيطرة، أن طائرة إسرائيلية استهدفت الشاب عماد الطويل بصاروخ موجه في بلدة “حضر”، مشيرا إلى أن تحليقا مكثفا للطائرات الإسرائيلية في سماء الجولان السوري المحتل واكب عملية الاغتيال.

وأوضح المراسل نقلا عن شهود عيان أن “سكان حضر عند المدخل الجنوبي للبلدة، سمعوا دوي انفجار متوسط الشدة قرب تل الحمرية بريف القنيطرة الشمالي، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي، ليتضح لاحقا أن طائرة إسرائيلية استهدفت الشاب الطويل، ما أسفر عن مقتله”.

ولفت المراسل إلى أن المعلومات لا زالت شحيحة عن ظروف وأسباب اغتيال الشاب عماد الطويل، ولم يتم التأكد من علاقته بلجان المقاومة الشعبية في الجولان.
وبين المراسل أن الطائرات الإسرائيلية مستمرة بالتحليق في أجواء القسم المحتل من “جبل الشيخ”.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تزايدا ملحوظا للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية بالتزامن مع قيام الجيش التركي بدعم مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل أخرى لاستعادة ما خسرته من مساحات شاسعة شمال غرب سوريا لصالح الجيش السوري.

وأفادت تقارير إسرائيلية عن تصفية رجل يدعى عماد طويل قرب الحدود الإسرائيلية في محافظة القنيطرة بهجوم شنته طائرة مسيّرة إسرائيلية، وقالت التقارير إنها ترجح ارتباط عماد طويل بإنشاء البنية التحتية لحزب الله في منطقة القنيطرة تمهيدا لتنفيذ عمليات على الحدود مع إسرائيل.

ch23

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى