تابعوا قناتنا على التلغرام
سياسة

رئيس الكتائب شارك في المؤتمر الدوري لحزب الشعب الأوروبي

شارك رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في المؤتمر الدوري لحزب الشعب الأوروبي بحكم الشراكة بين حزب الكتائب وحزب الشعب الأوروبي. وعقد محادثات مع رئيس حزب الشعب الأوروبي دونالد توسك تمحورت، بحسب بين للمكتب الاعلامي للجميل، “حول لبنان والشراكة بين الحزبين، وكانت مناسبة لشكر توسك وفريق العمل لدعمهم لبنان وسيادته وثورة 17 تشرين”.

كما عقد الجميل لقاءات مع نواب في البرلمان الأوروبي مولجين ملف الشرق الأوسط، وناقش معهم التطورات في لبنان والمنطقة.

ولفت الجميل الى أن “رئاسة حزب الشعب الأوروبي قدمت قرارا استثنائيا حول لبنان وأقره المؤتمر الدوري للحزب في اجتماعه الذي عقد في بروكسيل على مدى يومين، ودعا الى دعم ثورة 17 تشرين والى انتخابات نيابية مبكرة”، موضحا أن “حزب الشعب الأوروبي دعا الحكومة اللبنانية الجديدة الى اجراء اصلاحات اقتصادية واجتماعية ومحاولة وقف الانهيار الاقتصادي الشامل، بما يحاكي تطلعات الشعب اللبناني وحاجاته وآماله، كما دعاها الى تعزيز الحوكمة الرشيدة، ودولة القانون، واستقلالية القضاء، ومحاربة الفساد. وجدد دعمه لاستقرار لبنان وحياده وسيادته واستقلاله بما يضمن النأي به عن نزاعات الشرق الأوسط. وناشد بشكل خاص المفوضية الاوروبية وأجهزتها، الضغط باتجاه احترام الارادة الحرة للشعب اللبناني وتصميمهم على حفظ أمن وسلامة بلادهم في ضوء الاضطرابات التي تشهدها المنطقة”.

واشار البيان الى أن “حزب الشعب الأوروبي يمثل تكتل احزاب يمين الوسط في البرلمان الأوروبي، ويملك اكبر كتلة نيابية فيه، وهو شريك لحزب الكتائب منذ العام 2016”.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى