تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

إنسحاب فاعليّات من “هيئة تنسيق الثورة”

عقد ممثلون عن: هيئة أبناء العرقوب، إتحاد الشباب الوطني، حملة بدنا وطن، لقاء الحقوقيين المستقلين وتجمع أحرار بيروت، على إثر المؤتمر الصحافي الذي عقدته “هيئة تنسيق الثورة”، “إجتماعًا مشتركًا”.

وأصدروا بيانًا أعلنوا فيه انسحابهم من الهيئة، مُعربين عن أسفهم “لعدم وضع هيكلية تنظيمية لهيئة تنسيق الثورة ولجان عمل تكون منتجة وفاعلة بل تم الإكتفاء بتشكيل لجنتين غير منتخبتين، وهما أمانة السر ولجنة القرارات السريعة”.

وأكدّوا أن “الأولوية هي بتطبيق كامل لبنود الدستور وليس الدعوة كما ورد في بيان هيئة تنسيق الثورة لرفض الدستور اللبناني الحالي والمطالبة بإنتاج دستور جديد، وإبداء موقف ايجابي مبدئي من الحكومة ومنحها الفرصة اللازمة للعمل على تنفيذ متطلبات الانقاذ، مع البقاء في الشارع لتنفيذ كل مطالب الإنتفاضة”، مُستنكرين “أعمال الشغب التي يقوم بها بعض الدخلاء على الانتفاضة من أطراف في السلطة وبعض الأحزاب تحت عنوان العنف الثوري”.

وأعلن المجتمعون إستمرارهم في الإنتفاضة “مع الحملات والمجموعات التي نتوافق معها على الثوابت التي أعلناها منذ إنطلاق 17 تشرين الأول 2019 والمتمثلة بالالتزام الكامل بتطبيق بنود دستور والطائف “.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى