تابعوا قناتنا على التلغرام
انتخابات لبنان

بالفيديو: المرشح على لائحة “بيروت تواجه” ماجد دمشقية: العائلات البيروتية تُميز بين الموقف الصحيح و الملوّن

كلمة المحامي ماجد دمشقية في السحور الذي اقامه اتحاد جمعيات العائلات البيروتية مساء الجمعة تاريخ ٩ نيسان ٢٠٢٢.
————————-
هيدي هيي بيروت وهيك هيي بيروت
لا تغريها صندوقة مونة ولا خطابات تضليلية.
هيدي هي العائلات البيروتية هيدا هوي قلب بيروت لمن يتسائل عن قلب بيروت ، قلب بيروت هو عائلاتها واهلها .
هؤلاء هم العائلات البيروتية الذين يعرفون التفريق بين الموقف الصح والموقف الملون، بيروت امتدادها عربي و لا تختصر ولا يحد حدودها سور فكل الجمهور العربي هو جمهورها وكل بيروتي هو فداءً لها .
هكذا كانت وهكذا ستكون مهما حاولوا تغيير هويتها.
هذه الانتخابات هي انتخابات سياسية بامتياز وليست انتخابات لتمديد الازمة او انتخابات لهواة التشرذم .
عندما فقد لبنان قراره السياسي من يد الدولة توالت الأزمات وانهار الاقتصاد وعزل الوطن عن متنفسه العربي ، الا ان ذلك لن يطول وها هي بوادر فك العزلة تلوح بالأفق بعودة الدبلوماسية العربية وعلى رأسها سفير خادم الحرمين الشريفين االأخ والصديق لكل اللبنانين معالي الوزير وليد البخاري. يشد الرحال عائداً الى بلاد الأرز الذي احبها واحبته و بما يمثل.
الكثيرين يسألونني عن برنامجي الانتخابي. وانا اقول ان الثابت الأكيد والوحيد بالبرنامج هو اعادة العلاقات العربية مع لبنان. ولا ننسى هنا مصر ، مصر أمُ الدنيا. من هنا يبدأ التعافي. ومن هنا يبدأ التغيير. ومن هنا تبدأ مشاريع اعادة لبنان لاستعادة النهوض الاجتماعي والاقتصادي وإطلاق المشاريع التنموية والتطوير التشريعي الذي يتلائم مع العولمة والتطور .
البرنامج الخدماتي ينطلق عند الاستقرار الوطني لنصل الى عدالة اجتماعية بالخدمات العامة وليس الخدمة بمعناها التقليدي كتعقيب المعاملات.
تطوير التشريع هو هدف بحد ذاته للنهوض لسد الثغرات التي تشكلت بعد مرور عشرات السنين على بعض القوانين التي لم تعد تصلح في زماننا هذا .
لكل ذلك قررت بيروت البوم المواجهة لاستعادة القرار الوطني الغائب تنفيذا لسياسات لا تخدم لبنان بل تزيد من تعاسته وعزلته ، ولذلك قررت بيروت المواجهة فهي واجهت بالماضي وتواجه حاضراً وتواجه في كل وقت وحين .
ورمضان كريم

[advanced_iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=252&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FBeirutTouwajeh%2Fvideos%2F1025552321402163%2F&show_text=true&width=560&t=0″ width=”100%” height=”600″]

Journalist
Author: Journalist

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى