تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

أنباء متضاربة بشأن عزم القوات الأميركية الانسحاب من العراق

تضاربت الأنباء بشأن رسالة أميركية تتحدث عن انسحاب الجيش الأميركي من العراق، ففي حين أوردت وكالتا الأنباء الفرنسية ورويترز أن القوات الأميركية ضمن التحالف الدولي أبلغت بغداد في رسالة رسمية أنها ستعيد تمركز قواتها خارج العراق خلال الأسابيع المقبلة قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إنه لا يمكنه تأكيد أو نفي الرسالة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بيان صادر عن قوة المهام المشتركة في العراق أن القرار جاء احتراما لطلب البرلمان ورئيس الوزراء العراقيين، والقرار السيادي الذي طالب برحيل القوات الأميركية.

وفي الرسالة التي وقعها قائد قوة المهمات الأميركية في العراق العميد وليام سيلي الثالث، والتي أكد مسؤول عسكري أميركي وآخر عراقي صحتها لوكالة الأنباء الفرنسية، أورد الجيش الأميركي أن قوات التحالف -الذي تقوده الولايات المتحدة- “ستعيد تمركز خلال الأسابيع المقبلة”.

في المقابل، قال متحدث باسم البنتاغون لوكالة رويترز إنه لا يمكنه على الفور تأكيد صحة رسالة تفيد باعتزام التحالف بقيادة أميركا الانسحاب من العراق.

من جهتها، قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية إنها لا يمكنها تأكيد أو نفي صحة الرسالة التي تفيد بعزم القوات الأميركية الانسحاب. وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق عادل عبد المهدي أكد في بيان لمكتبه بعد استقباله السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر على ضرورة العمل المشترك لتنفيذ انسحاب القوات الأجنبية حسب قرار مجلس النواب العراقي، ولوضع العلاقات مع الولايات المتحدة على أسس صحيحة، حسب تعبيره.

المصدر : وكالات

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى