تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

ملف الإنتخابات البلدية بين مولوي وميقاتي

تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي التحضيرات لإجراء الانتخابات البلدية والإختيارية، إنطلاقا مما ورد في القانون الصادر بالأمس عن مجلس النواب.

وجرى الإتفاق على أن, “يعد وزير الداخلية الموازنة المستحدثة اللازمة لاجراء الانتخابات لكي يصار إلى فتح اعتماد لها وفي ضوء الموازنة الجديدة سيقوم وزير الداخلية ضمن صلاحياته بتحديد المواعيد الجديدة للانتخابات”.

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا قبل الظهر سفيرة كندا ستيفاني ماكولم في حضور مستشار الشؤون الاغترابية نزيه خياط، وتم البحث في التنسيق والتعاون مع كندا لتطوير القدرات التقنية في القطاع العام.

وكان قد اجتمع رئيس الحكومة مع وفد من الإتحاد العمالي العام ضم رئيس الإتحاد بشارة الأسمر ونائب رئيس الإتحاد حسن فقيه والأمين العام سعد الدين حميدي صقر.

وأشار الأسمر بعد اللقاء: “شكرنا الرئيس ميقاتي سعيه لحل مشكلة الأجور، سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام، والشكر يمتد أيضا إلى اللجنة الوزارية التي بذلت جهدا كبيرا لانجاز ما أقر بالأمس في مجلس الوزراء، إنما يبقى أن واقع هذا الأجر ما زال متدنيا وعرضة للانتقاد وبخاصة من رابطة موظفي الادارة العامة، لذلك تم الإتفاق مع الرئيس ميقاتي على عقد لقاء موسع الأسبوع المقبل مع كل الأفرقاء في القطاع العام، بما فيهم رابطة هذا القطاع وأن يكون هناك سعي دؤوب للعلاج على الصعد كافة حتى يعود الموظف إلى عمله”.

وأضاف, “الدولة لا تستقيم في ظل توقف عمل القطاع العام، لذلك ندعو إلى إعادة النظر في ما أقر في مجلس الوزراء بعد شهرين، والتحاور مع الروابط في القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين حتى نتمكن في خلال فترة شهرين من أن ننجز إتفاقا يلبي طموح الجميع”.

وأكّد الأسمر أن, “الواقع المالي للدولة والتوازن ليس سليما، وندعو جميع الأفرقاء إلى الحوار حتى نتمكن من إعادة النهوض بالدولة”.

واعتبر أن, “بالنسبة إلى القطاع الخاص سوف ندعو إلى إجتماعات مع الهيئات الإقتصادية برعاية وزير العمل حتى نتمكن من رفع بدل النقل إلى 450 ألفا أسوة بالقطاع العام”.

المصدر:الوطنية.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى