تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

أزمة أو إيجاد حل خلال الـ 24 ساعة القادمة

بعد المعلومات المتداولة عن توجّه شركتي CityBlu و RAMCO التوقّف عن العمل, الأمر الذي ينذر بأزمة نفايات تَلوح في الأفق. ما مدى صحّة هذه المعلومات؟ وماذا عن الحلول؟

في هذا الإطار أكّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين, أن “شركتي CityBlu و RAMCO تتجهان للتوقف عن العمل وجمع النفايات, بسبب مطالبتهما بتقاضي مستحقاتهما, فالموضوع مالي نقدي بين وزارة المالية ومصرف لبنان والمصارف, وليس مرتبطاً بالمطامر”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال ياسين: “الشركتان تتقضايان مستحقاتهما بشكيات “لولار”, وكانت الأمور على خير ما يرام, مع أن قيمة هذه الشكيات انخفضت عن السابق, أما المشكلة المستجدة هي أن المصارف لم تعد تستقبل هذه الشيكات”.

وأضاف, “حاليا نعمل على حل هذه الأزمة مع مصرف لبنان ووزارة المالية ومجلس الإنماء والإعمار وبلدية بيروت كي نتوصّل إلى حل لتفادي الازمة”.

وشدّد على أن “بوادر الإتصالات إيجابية, بعد إجتماع عُقد في مصرف لبنان أمس الإثنين, واليوم نتباحث عن كيفية تطبيق طريقة جديدة ترضي هاتين الشركتين وتعطيهما حقّهما”.

ولفت إلى أن “ما تعمل عليه الوزارة اليوم هو تأمين استمرارية هذا القطاع, إلا أن الموضوع ليس إداريا أو بيئيا إنّما عند السلطات النقدية”.

وختم ياسين, بالقول: “هناك إجتماع اليوم مع مجلس الإنماء والإعمار, يهدف إيجاد حل خلال الـ 24 ساعة القادمة”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى