تابعوا قناتنا على التلغرام
سياسة

تصريح “إسرائيلي” يكشف ماذا قال رئيس الموساد عن نصرالله

قال الخبير بالشؤون العربية الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، اليوم الجمعة، إنّ حزب الله يُقدّر أنّ “إسرائيل” معنية بالتوصل إلى اتفاق ترسيم بشأن الحدود البحرية مع لبنان.

ولفت خلال تغريدة عبر “تويتر”، إلى أنّ “إسرائيل ستتراجع في نهاية الأمر لأنها تحت الضغط، وتسعى لإستخراج الغاز الطبيعي، ولذلك يجب إعطائها الوقت للنزول عن الشجرة وعدم الإسراع إلى عملية عسكرية”.

وشدّد ابن مناحيم على أنّ “نصر الله يُقدّر أنّ الضغط الأميركي لاستكمال الاتفاق سيفعل فعله، وكذلك، فإنّ القيادة العسكرية الإسرائيلية ترغب تجنّب مواجهة حزب الله عسكرياً”.

وأيضاً، نقل ابن مناحيم عبر “تويتر”، أنّ رئيس الموساد دافيد برنياع قال لوزارء الكابينت: “نصرالله تعهّد علانيةً بمنع استخراج الغاز من منصة كاريش إذا لم يكن هناك اتفاق”. مشدداً على أنّ “هناك خشية من أن يُنفذ عملية عسكرية رمزية”.


وأمس، قال موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، نقلاً عن مصدر سياسي رفيع المستوى إنّ “الجيش الإسرائيلي تلقى ملاحظات لبنان على الاتفاق، ورفضها”.

وأمس أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أمس، أنّ “لبنان لا يعنيه الجواب الإسرائيلي حيال المقترحات اللبنانية بشأن اتفاق ترسيم الحدود البحرية”، مشيراً إلى أنّ الوسيط الأميركي، آموس هوكشتاين، هو من “يجب أن يتحمل مسؤوليته” في هذا الصدد.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إنّ “اتفاق الحدود البحرية اللبنانية يعزز مكانة حزب الله داخل لبنان”، مؤكدةً أنّ “حزب الله أثبت مجدداً أنه يستطيع تحقيق أهدافه السياسية والاستراتيجية في لبنان والمنطقة بفضل قوته العسكرية، وأنه لا يمكن ثنيه أو إضعافه”

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى