تابعوا قناتنا على التلغرام
سياسة

رئيس الجمهورية دعا دل كول للتحقيق في اسباب خرق باخرة استكشاف يونانية للمياه الاقليمية تعمل لصالح العدو: نرفض اي تعد على حقوقنا المشروعة

 طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من قائد القوات الدولية في الجنوب (اليونيفيل) الجنرال ستيفانو دل كول، في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، “التحقيق في اسباب خرق باخرة استكشاف للنفط يونانية تعمل لصالح الجيش الاسرائيلي للمياه الاقليمية اللبنانية والبقاء فيها لمدة 7 ساعات”.

واكد الرئيس عون ان “لبنان يرفض اي تعد على حقوقه المشروعة ضمن مياهه الاقليمية”، معتبرا ان “الخروق الاسرائيلية البحرية للسيادة اللبنانية لا تقل خطورة عن الخروق البرية والجوية التي تواصل اسرائيل القيام بها”.

وشدد الرئيس عون خلال اللقاء الذي حضره وزير شؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي والوفد المرافق للجنرال دل كول، على ان “لبنان حريص على تفعيل التعاون القائم بين الجيش و”اليونيفيل” بهدف الحفاظ على الاستقرار ومعالجة المواضيع المطروحة عبر الحوار والتنسيق”، مقدرا “الجهود التي تقوم بها القيادة الدولية في سبيل المحافظة على الاستقرار على طول الخط الازرق”، مجددا تأكيد “تمسك لبنان بالقرار 1701”.

وكان دل كول اطلع رئيس الجمهورية على نتائج زيارته لنيويورك واللقاءات التي عقدها مع مسؤولين دوليين، والتي خصصت للبحث في الوضع في جنوب لبنان. كما زار واشنطن والتقى عددا من المسؤولين الاميركيين وعرض معهم واقع “اليونيفيل” من ناحية العديد، وضرورة استمرار التمويل لها للقيام بالمهام التي حددها لها القرار 1701. كما تطرق البحث الى نتائج اجتماعات اللجنة الثلاثية اللبنانية-الدولية-الاسرائيلية التي تجتمع دوريا في مقر القيادة الدولية في الناقورة، والتي عقدت بالامس اجتماعها الاخير في السنة الجارية، على ان تستأنف اجتماعاتها في السنة الجديدة. “الوكالة الوطنية للاعلام”

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى