تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

الملك سلمان: نعيش مرحلة صعبة وقاسية في تاريخ العالم

ألقى الملك سلمان بن عبدالعزيز، خطابا رسميا، موجها للشعب والمقيمين، مساء اليوم الخميس، تعليقا على تفشي فيروس كورونا في البلاد

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الخميس، تعليقا منه على تفشي فيروس كورونا المستجد: “إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم، ولكننا ندرك تماماً أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى: (فإن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا )”.

وتابع في خطاب موجه إلى الشعب السعودي: “ستتحول هذه الأزمة إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأكد الملك سلمان على “أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي لمواجهة هذا الانتشار السريع لهذه الجائحة المرضية”.

وتابع الملك في خطابه: “سنواجه المصاعب بإيماننا بالله وتوكلنا عليه، وعملنا بالأسباب، وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وتوفير كل أسباب العيش الكريم له، مستندين على صلابتكم وقوة عزيمتكم، وعلو إحساسكم بالمسؤولية الجماعية”.

وشدد العاهل السعودي على أن المملكة السعودية مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، والحد من آثارها، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات، في طليعتها عزيمة الشعب القوية في مواجهة الشدائد بثبات المؤمنين العاملين بالأسباب، بحسب نص خطاب الملك

وأكد الملك السعودي حرصه الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم في هذه الأرض الطيبة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية، مشددا على أن القطاعات الحكومية كافة وفي مقدمتها وزارة الصحة، تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

وختم خطابه بقوله: “مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا تتم إلا بالتكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي، والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 274 حالة.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى