تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانانتخابات لبنان

قبول طعن كرامي سيسقط نيابة سلوم، هل سيُقبل الطعن؟!!

في مقاربة سريعه عن نتائج الانتخابات النيابيه، وكيفية توزيع الحواصل نتيجة قانون انتخابي فإن فراس سلوم فاز نتيجة حاصل ثاني حصلت عليه لائحة التغيير الحقيقي التي نالت ١٦،٨٢٥ صوت في حين ان فيصل كرامي قد خسر مقعده نتيجة خسارة لائحة الاراديه الشعبيه حاصلها الثالث وهي قد نالت ٢٩،٢٧٧ صوت..

هذه احدى عجائب القانون الانتخابي فلائحة انقاذ وطن حصلت على ٣٠ الف صوت ونالت ٣ مقاعد وفاز نائب عنها ب٧٧ صوت فقط، ولائحة الاراده الشعبيه التي حصلت على رقم قريب كما ذكرناه سابقاً قد حصلت على نائبان وخسر كرامي مقعده علماً انه حصل على ٦٤٩٤ صوت ولائحة التغيير الحقيقي نالت نفس عدد حواصل “ايهاب مطر وفراس سلوم” لائحة الاراده الشعبيه”جهاد الصمد وطه ناجي” ، علماً ان الاخيره نالت ١٢،٤٥٢ صوت اكثر من لائحة التغيير الحقيقي..

عندما نتحدث عن سقوط كرامي بفارق ٣٧ صوت فهو يعني فارق الكسر وأنه في حال حصول لائحة الاراده الشعبيه على ٢٩،٣١٤ صوت بدل ٢٩،٢٧٧ فإن حاصل سلوم سيصبح لفيصل كرامي، ويخسر سلوم معقده لصالح مرشح لائحة انتفض العلوي. وتتحدث لائحة كرامي عن ٦٦١ صوت ملغاة في البداوي فقط لصالحه، وكذلك عن اخطاء في احتساب الاصوات وبذلك فإن امكانية قبول الطعن وارده جداً الا اذا تدخلت دول شقيقه للحفاظ على مقعد جاءها بالمجان..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى