تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

لا أزمة محروقات.. والتوزيع على محطات البنزين من الشركات الخاصة سيبدأ غداً

أعرب مصدرٌ مقرّب من تجمع الشركات المستوردة للنفط، ما “قيل نقلاً عن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أن الشركات تمتنع عن تسليم المشتقات النفطية”، موضحاً أنّ “الشركات لم تتوقف يوماً عن تسليم المواد النفطية ولا تزال”.

وأكد المصدر أن “المشكلة ليست عند الشركات، حيث أن التجمع طلب فور صدور التصريح مواعيد عاجلة للقاء رئيس الحكومة واللواء ابراهيم لتوضيح هذه المسألة”.

وكان مندوب نقابة أصحاب المحروقات جورج البراكس التقى رئيس الحكومة حسان دياب في السراي الحكومي، اليوم الثلاثاء، وقال بعد اللقاء: “نطئمن اللبنانيين أنه لن تكون هناك أزمة محروقات، وأن التوزيع على محطات البنزين من الشركات الخاصة سيبدأ من يوم غد الأربعاء، لسد العجز فيها”.

وأضاف: “جرى التطرق في الاجتماع، الى موضوع التهريب على الحدود، حيث شرح وفد النقابة بشكل مفصل، كيفية ملاحقة المسؤولين عن التهريب وكيفية محاسبتهم. كما تطرق البحث إلى موضوع محطات الوقود، التي يتم تسطير محاضر ضبط بحقها، بسبب احتكارها للمحروقات. وتم التأكيد للرئيس دياب أن النقابة لا تغطي أي محطة تتلاعب بالأسعار أو بالكيل”.

واضاف: “جرى التطرق أيضا، الى موضوع منشآت النفط، وتم الطلب بدعم الدولة لهذه المنشآت، وزيادة اعتماداتها والكميات التي تحتاجها، لكي تشكل ضابط إيقاع لسوق المحروقات في البلد، ولكي لا يبقى السوق عرضة لاحتكار كارتل أو شركات معينة”.

لبنان24

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى