تابعوا قناتنا على التلغرام
صحة و غذاء

تمارين يوغا علاجيّة

* ضعف نشاط الغدة الدرقية . 

هذا التمرين التالى يساعد فى تنشيط الغدة الدرقية ( الغدة المسيطرة على التمثيل الغذائى) كما يفيد فى تخفيف أعرض سن اليأس .1 – ارقد على الأرض مع تمديد وضم الساقين .. قم أثناء الزفير برفع الساقين لاعلى فوق الرأس ثم النزول بهما الى الأرض حول الرأس مع الارتكاز بالذراعين على الأرض وسند الظهر باليدين . 

2 – ثم ارفع ساقيك لأعلى مرة أخرى مع ثنى الركبتين وضم باطنى القدمين بحيث تصنع مثلثا بساقيك . 

3 – ثم خذ شهيقا عميقا وارفع ساقيك لاعلى فى وضع مستقيم مع الجسم مع شد عضلات المقعدة وفرد القدمين لأعلى . تنفس بعمق , واحتفظ بهذا الوضع لمدة 20 ثانية .. ثم انزل بساقيك تدريجيا الى الأرض .. ثم استراخ .. ثم كرر التمرين . 

* حالات ضعف عضلات العين وضعف الرؤية . 

مع التقدم فى السن تصير العضلات المحركة للعين ضعيفة مرتخية نوعا ما , وهذا التمرين التالى يقاوم هذه المشكلة حيث يساعد فى تقوية عضلات العين وبالتالى تقوية حدة الأبصار.1 – اجلس على الأرض مع ثنى الركبتين للخارج واسناد القدم اليمنى على الفخذ اليسرى . افرد اصبع السبابة أمام عينيك .. وأمعن النظر الية لمدة 5 ثوانى . 

2 – ثمر قرب اصابعك تدريجيا تجاه عينيك مع استمرار النظر الية بامعان ..3 – ثم استدر بأصبعك الى الجهة اليمنى مع استمرار النظر اليه بامعان . 

4 – ثم استدر باصبعك للجهة اليسرى مع استمر النظر اليه بامعان . ثم ادعك كفيك وغط بهما عينيك لثوانى ثم كرر التمرين . 

* حالات الكسور القديمة . 

الكسور أو الشروخ العظيمة القديمة قد تسبب بعض الألم وصعوبة الحركة التقدم فى السن . والتمرين التالى يساعد فى مقاومة هذه المشكلة حيث ينشط الدورة الدموية ويليين العضلات مما يساعد على مقاومة الألم ومساعدة الالتئام . 1 – اجلس على الأرض مع ثنى الركبة اليسرى لأعلى وضم الساق للداخل باليدين وتمديد الساق الأخرى . 

2- تنفس بطريقة عادية .. واستند بيدك اليمنى على الأرض خلف الظهر مع تمديد الذراع اليسرى فوق الركبة اليسرى فى وضع مفرود تماما . 

3 – .. ثم الذراع اليمنى خلف الظهر مع الامساك بها بالذراع اليسرى مع تشابك أصابع اليدين . تنفس بعمق واحتفظ بهذا الوضع لمدة 10 ثوانى 

كرر التمرين على الجانب الأخر .

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى