تابعوا قناتنا على التلغرام
مقالات مختارة

الحريري في بيروت لإحياء ذكرى والده

يعود الرئيس سعد الحريري إلى بيروت في ذكرى اغتيال والده. وحسب ما تقول المعلومات، فإن الحريري سيبقى في بيروت لحوالى ثلاثة أيام، على أن يعقد فيها لقاءات عديدة مع شخصيات سياسية ودينية. وحسب المعلومات، فإن تيار المستقبل سينظم وقفة وفاء للرئيس رفيق الحريري على الضريح، في وسط بيروت، يوم الثلاثاء، عند الواحدة ظهراً، أي في التوقيت الذي اغتيل فيه. وتشير المصادر المتابعة إلى أن الوقفة ستكون صامتة. إذ لن يتخللها إطلاق أي مواقف سياسية، حتى أن الحريري سيكون ملتزماً بالصمت.

وقد شهدت مناطق مختلفة في الأيام الماضية اجتماعات ولقاءات لمسؤولين وكوادر في تيار المستقبل، كذلك عقدت النائبة بهية الحريري سلسلة اجتماعات في دارتها في مجدليون وفي بيت الوسط ببيروت، تحضيراً ومواكبة لهذا التحرك. وتضيف المصادر المتابعة، أن جموعاً من الناس وجماهير التيار الأزرق ستشارك بالوقفة على الضريح يوم الثلاثاء، وذلك في إشارة منهم إلى تقديم صورة واضحة حول شعبية التيار وجمهوره، الذي لا يزال على مواقفه في إطار إثبات الحضور، وأن غياب الحريري عن الساحة السياسية واللبنانية لم يؤد إلى غياب هؤلاء أو تخليهم عن مواقفهم وثوابتهم.

ويراد للصورة على الضريح أن تكون رسالة واضحة بأن الحريري هو الذي يمثل البيئة السنية ولا يزال زعيم السنّة، وهذا جزء من الشعارات التي سيرفعها المناصرون. وبعد الوقفة على الضريح يمكن أن يواكب عدد من الجموع الحريري إلى بيت الوسط. وتشير مصادر تيار المستقبل إلى أن رئيس التيار سيعقد لقاءات مع رجال دين، لا سيما مع المفتين الذين تم انتخابهم مؤخراً. وهو قد وجه لهم دعوات على الغداء، كما أن الحريري سيلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين وعدد من المطارنة.
كما أن عدداً من النواب الحاليين والسابقين، ولا سيما النواب السنّة، طلبوا مواعيد من الحريري للقائه، وهو سيعقد لقاءات معهم، ولكن مع التشديد على عدم إطلاق أي مواقف سياسية منسوبة إليه، أو إطلاق مواقف من على منبر بيت الوسط.
في المقابل، فإن بهاء الحريري والذي حاول أن ينشط في الفترة الأخيرة على الساحة اللبنانية وعقد سلسلة لقاءات في قبرص، يعمل على إحياء ذكرى اغتيال والده في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك إحياء للذكرى الثامنة لتأسيس مركز رفيق الحريري في واشنطن.

كذلك فإن الرئيس فؤاد السنيورة، وبالتعاون مع النادي الثقافي العربي وعدد من الشخصيات السياسية والنيابية السابقة، الذين كانوا ينتمون إلى تيار المستقبل، ينظمون لقاءً سياسياً في ذكرى اغتيال الحريري، وذلك يوم الأربعاء المقبل في 15 شباط في فندق الموفنبيك، وسيشارك فيه الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى.

Reporter2
Author: Reporter2

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى