تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

سلسلة قرارات من شهيب تتعلّق بالمدارس الخاصة

أصدر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب سلسلة من القرارات تتعلق بالمدارس الخاصة والمجانية ولوائحها الإسمية ولجان الأهل.

وجاء في القرار الأول: “تمديد مهلة اختيار لجان الاهل في المدارس الخاصة غير المجانية: ان وزير التربية والتعليم العالي، بناء على المرسوم 4340 تاريخ 31/1/2019 (تشكيل الحكومة). بناء على المادة العاشرة من القانون 515 تاريخ 6/6/1996 ( انتخاب لجان الاهل ) التي حددت الفصل الاول من كل عام دراسي لاختيار اعضاء لجان الاهل في المدارس الخاصة غير المجانية. وحيث تعذر على عدد كبير من المدارس الخاصة نظراً للوضع الراهن في البلاد الدعوة الى اختيار لجان الاهل في مناطقها ضمن المهلة المحددة بالقانون وحرصاً على مصلحة التلاميذ واوليائهم وعلى حسن سير العمل الاداري والتربوي وتلافياً للاشكالات التي قد تقع لجهة المهل القانونية وانجاز الموازنات المدرسية.

يقرر ما يأتي:
المادة الاولى: يمدد عمل لجان الاهل التي تنتهي مدة ولايتها في الفصل الاول من العام الدراسي الحالي2019/2020 وذلك في حال تعذر اجراء عملية الانتخاب بحسب ما نصت عليه المادة العاشرة من القانون 515/96%.
المـادة الثانية: يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة %
وجاء في القرار الثاني:
تمديد مهلة تسـليم البيانـات الإحصائية من المدارس الخاصة المجانية للعــام الدراسي 2019/2020
إن وزير التربيـة والتعليــم العالـــي، بناء على المرسوم رقــم 4340 تاريــخ 31/1/2019 ( تشـكيل الحكومة) 0
بناء على المرسوم رقــم 5110 تاريــخ 25/7/1966 (تحديد الأصول الواجب إتبـاعها من قبـل المدارس الخاصة المجانية في سبيل الحصول على المساهمة الماليـة)0
بناء على المرسوم رقـم 2359 تاريــخ 13/12/1971 وتعديلاته (إنشـاء جهاز رسمي للتوجيـه وللمراقبة على المدارس الخـاصة المجانيـة في وزارة التربيـة والتعليـم العالـي )0
وحيث أن على المدرسـة الخـــاصة المجانية أن تقدم بياناتهـا الإحصائية في مهلة أقصاهــا 20 كانـون الأول من كـل عـام لنيـل المسـاهمة الماليـة عن التلامذة المستحقين وذلـــك عمــلاً بأحكـــام المـادة 26 من المرسـوم رقــم 2359/1971 0
وحيث أن مدارس خــاصة عديدة لم تتمكن من فتح أبوابهـــا حتى تاريخـه بسبب الظروف الراهنــة التي تمر بهـا البــلاد 0000 وبالتالـي لم تستطع تقديم البيانات المطلوبة في الموعـد المحدد قانونــاً، وحرصـا على مقتضيــات المصلحـة العامــة، يقـرر مـا يلــي:
المادة الأولى: تمدّد مهلـة قبـول البيـانــات الإحصائية التي تقدمها المدارس الخـاصة المجانيـة للعـــام الدراسـي 2019/2020 حتى تاريــخ 20/1/2020 كحــد أقصى 0
المادة الثانية: يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

القرار الثالث:
تمديد مهلـة قبـول اللوائح الاسـمية لتلامذة المدراس الخاصة غيرالمجانية.

المادة الأولى: تمدّد مهلــة قبــول اللوائــح الأسـمية لتـلامذة المدارس الخـاصة غير المجانيــــة للعــام الدراســــي 2019/2020، من تــاريـخ 31/12/2019 ولغايـة تـاريخ 31/1/2020 كحـد أقصى، تحت طائلة إتخـــاذ الإجراءات القانونيـة بحق المدرسـة المتخلفـة عن تقديم هذه اللوائح خـــلال الفترة الممدّدة، ولا ســيما تطبيق المــادة الثانيــة من التعميــم رقــــــم 64/ م/ 2007 التي تنص على إلغـاء قـرار تعيين المدير وصولاً الى سحب اجــازة المدرسـة.

المادة الثانية: يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

القرار الرابع:
المادة الأولى: يسمح للجمعيـات والأفـراد اصحاب المدارس الخاصة المجانيـة التي لــم تتمكن من فتح حســاب مصرفي أن تدفـع رواتب أفـراد الهيئـة التعليميـة نقداً الى حين انتهـاء الظروف الراهنــة.
المادة الثانية: يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

القرار الخامس:
المادة الأولى: تشــكل في وزارة التربية والتعليم العالي لجنــة طوراىء قوامهــا كل من الســــادة:

عن المدارس الخاصة: السـيد نبيل الأسطا، السـيد محمد سـماحة والسـيدة سهير الزين.
عن المعلمين: السـيد وليــد جرادي، السـيد رفيق فهـد والسـيد جمـال الحسـامي.
عن الأهـــــل: السـيدة لمـا الزيـن والسـيد ريمون فغالـــي.

المادة الثانية: تقوم هذه اللجنـة بمتابعة كل المشـاكل الطارئة في المؤسسات التربوية الخاصة، والعمل على حلها على أن تجتمع بصورة دورية وكلما دعت الحاجة.

المادة الثالثة: يبلــغ هذا القرار حيث تدعـو الحاجــة

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى