تابعوا قناتنا على التلغرام
سياسة
أخر الأخبار

مقطعان مصوّران للجيش وحزب الله يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي

أثار انتشار مقاطع مصوّرة للجيش اللبناني وحزب الله بشكل متزامن، تظهر مهارات عناصرهم القتالية على الثلج في مناطق جبلية سيلاً من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد انتشر، ليل الثلاثاء، فيديو على مواقع التواصل يُظهر عناصر من الحزب على مدى أكثر من دقيقتَين وهم يجرون تدريبات عسكرية في منطقة جبلية ويطلقون الرصاص وهم على زلاجات أو عربات ثلج على أهداف ترمز لإسرائيل موضوعة على مسارهم.

واستبدل عناصر الحزب ثيابهم العسكرية المرقّطة غالباً بزيّ أبيض يساعدهم على التخفي، مرتدين جعباً مدججة. كما استعاضوا عن رايتهم الصفراء بأخرى بيضاء اللون. وجاء في الفيديو أنّ تصويره تمّ على ارتفاع 1370 متراً في جنوب لبنان.

ونشر الجيش اللبناني، بدوره، ليل الثلاثاء مقطعاً مصوّراً يظهر تدريبات يجريها عناصر من فوج المغاوير الذي يُعدّ من قوات النخبة، في منطقة جبلية أيضاً فوق الثلوج، مرفقاً بتعليق «في كلّ الفصول رغم كلّ الظروف».

وسارع مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي إلى المقارنة بين مضمونَي المقطعين من حيث المهارة والأسلوب. وذهب آخرون إلى ربط نشر المقطعين بفعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في بكين الصينية. وكتب البعض ممازحاً أنّ حزب الله يستعدّ لدعم روسيا في هجوم بدا وشيكاً على أوكرانيا.

ودخلت صحيفة «جيروزاليم بوست» بدورها على الخط، لتتساءل «ما إذا كانت وحدة المتزلجين تمثّل نسخة حزب الله من وحدة متسلّقي الجبال الإسرائيلية»، من دون أن تورد جواباً على ذلك.

Journalist
Author: Journalist

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى